مدرب لـwinwin: عموتة تسرع في إعلان قائمة النشامى لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 00:10
المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يرى المدرب الأردني إسلام جلال أن المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، قد تسرع في إعلان القائمة الأولية المشاركة في كأس آسيا المقررة في قطر بداية العام المقبل.

وقال جلال ردًّا على استفسارات winwin: "المدرب المغربي لم يراعِ مشاعر اللاعبين في الأندية التي تخوض مواجهات في دوري المحترفين، وكان عليه الانتظار حتى نهاية الجولة والإعلان عن التشكيلة".

وأضاف: "رغم معرفة اللاعبين بأنهم خارج القائمة خصوصًا من أندية الرمثا، السلط، الجليل ومغير السرحان فإنهم مع ذلك يشعرون بقلة احترام بإعلانه التشكيلة قبل مساء الخميس موعد نهاية الجولة 11".

المدرب الأردني إسلام جلال وين وين winwin

وأكمل: "أغلب اللاعبين الذين يريدهم الوسط الرياضي موجودون في التشكيلة؛ لكن هناك عناصر كان يجب حضورها في القائمة مثل حارس مرمى فريق الرمثا، مالك شلبية، الذي يقدّم مستويات مميزة منذ عدة مواسم، والمحترفين حجازي ماهر (إيست بنغال الهندي) كون مستواه أفضل من لاعبين تم اختيارهم للقائمة، ويقدم مباريات كبيرة مع فريقه، وأحمد العرسان (كاظمة الكويتي) لأن المنتخب بحاجة إلى حلول هجومية في كثير من الأحيان".

وواصل: "هناك لاعبون في القائمة لا يستحقون الوجد مع المنتخب الأردني، وحتى التشكيلة الأولية لعدة أسباب؛ أبرزها: التراجع في مستواهم الفني وعدم مشاركتهم بانتظام مع أنديتهم، وهذا الأمر يعتبر لا مبالاة بحق لاعبين آخرين".

وختم: "نتمنى أن تكون التشكيلة النهائية مثالية وأن تشمل النجوم البارزين الذين يرغب الشارع الرياضي الأردني في رؤيتهم مع منتخب بلاده في البطولة القارية".

ويغادر وفد المنتخب الأردني الثلاثاء المقبل إلى لبنان، لمواجهة المنتخب اللبناني يوم 28 الجاري، فيما يعلن عموتة مطلع الشهر المقبل، عن قائمة النشامى النهائية للبطولة القارية، والتي تضم 26 لاعبًا.

وفي اليوم التالي، سيغادر الوفد الأردني إلى الدوحة للقاء نظيره القطري في 5 يناير/ كانون الثاني وديًّا، ثم مواجهة اليابان وديًّا في 9 من الشهر ذاته قبل بدء المنافسات الرسمية في كأس آسيا يوم 15 من نفس الشهر.

يُذكر أن منتخب الأردن حل في المجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

وتُقام البطولة في الفترة من 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط المقبلين، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات مونديال 2022.

شارك: