مدرب فولفسبورغ يؤكد جاهزية عمورة لأول اختبار في البوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم فولفسبورغ الألماني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الفني لنادي فولفسبورغ الألماني، رالف هاسنهوتل، جاهزية لاعبه الجزائري محمد الأمين عمورة للمشاركة لأول مرة هذا الموسم في الدوري الألماني بعد أن غاب عن أول مباراتين في الموسم، أمام بايرن ميونخ ونادي هولستين كيل على التوالي، بسبب معاناته من إصابة في الركبة. 

وكان الدولي الجزائري تعرّض يوم 2 أغسطس/ آب لإصابة قوّية في الركبة، ما أبعده عن الفريق لأزيد من شهر كامل، ورغم استدعائه إلى منتخب الجزائر بداية شهر سبتمبر/ أيلول، اضطر المدرب فلاديمير بيتكوفيتش إلى إعفائه، فلم يشارك في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا.

وعاد عمورة (24 عامًا) إلى فولفسبورغ وخاض أسبوعًا كاملًا من التدريبات الجماعية، ما جعل الجميع ينتظر مشاركته في مباراة آينتراخت فرانكفورت، يوم السبت، 14 سبتمبر/ أيلول، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الألماني "البوندسليغا" وسط ترقب كبير من المتابعين وجماهير النادي بخصوص ما سيقدمه النجم الجزائري.

ويحظى المهاجم الجزائري بسمعة كبيرة في ألمانيا عطفًا على المستويات الكبيرة التي قدمها مع نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي الموسم الماضي، والأداء الذي قدمه مع "الذئاب" خلال المباريات الإعدادية للموسم الجديد.

مدرب فولفسبورغ سعيد بجاهزية عمورة ويتوقع تألقه

قال مدرب فولفسبورغ الألماني، النمساوي رالف هاسنهوتل، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة آينتراخت فرانكفورت، اليوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول، بخصوص الحالة البدنية لعمورة: "أولاً وقبل كل شيء، يتعلق الأمر بمنح هؤلاء اللاعبين الوقت للتعود على المستوى والسرعة. المباراة شيء مختلف عن التدريب". 

مدرب فولفسبورغ يؤكد جاهزية عمورة

وأشاد المدرب البالغ من العمر 57 عامًا بقدرات النجم الجزائري، وصرّح بهذا الخصوص: "أعتقد أنه قادر على اللعب في أي مركز هجومي. كلما تقدم للأمام؛ أصبح أشد خطورة وتمكن من استغلال سرعته"، ثم أردف: "يمكن أن يصير لاعبًا مهمًا لنا بسرعته".

ورد المدرب النمساوي على أسئلة الصحفيين المتكررة بخصوص السرعة المذهلة لعمورة، ووصفه وسائل الإعلام والمحللين إياه بـ"القطار السريع"، بابتسامة عريضة على وجهه، قائلًا: "إنّه سريع. أجل، هذا صحيح"، ما يؤكد أن فرص اللاعب الجزائري في الظهور لأول مرة مع فولفسبورغ جيّدة على الأقل كبديل.

توقعات بإشراكه بديلًا وتجهيزه تدريجيًا بعد غيابه الطويل

توقع العديد من المصادر الإعلامية مشاركة عمورة في لقاء آينتراخت فرانكفورت بديلًا، عطفًا على غيابه الطويل عن الملاعب ورفض مدرب فولفسبورغ المغامرة به، وقال موقع "إن دي آر" الألماني في تقرير له بهذا الخصوص: "أوضح هاسنهوتل أنه في الواقع يستدعي فقط اللاعبين الذين يتمتعون باللياقة البدنية الكافية للعب لمدة 90 دقيقة في التشكيلة الأساسية".

وأضاف: "وهذا الأمر غير مؤكد لعمورة، الذي عاد إلى تدريبات الفريق منذ أسبوع فقط"، وركز ذات المصدر على سرعة اللاعب الجزائري العالية وأكد: "على كل حال يمكن لفولفسبورغ الاعتماد لأول مرة على رجل سرعته أعلى مما تسمح به الشرطة في بعض الشوارع".

وأردف: "لأنه عندما يزيد اللاعب الجزائري من سرعته، يمكنه حتى تجاوز سكوتر كهربائي أو جرار. عندما كان لاعبًا في نادي سانت جيلواز تم قياس سرعة عمورة ذات مرة بـ 37 كم/ ساعة"، وأضاف: "لعب عمورة دورًا رئيسًا في حصول سانت جيلواز على المركز الثاني في الدوري البلجيكي بتسجيله 18 هدفًا وتقديمه أربع تمريرات حاسمة".

شارك: