مدرب وولفرهامبتون يشيد بريان آيت نوري ويبدد مخاوف بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
ريان آيت نوري نجم الجزائر ونادي وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كال المدير الفني لنادي وولفرهامتون الإنجليزي، غاري أونيل، المديح للدولي الجزائري، ريان آيت نوري، مبرزًا تطور أدائه في الفترة الأخيرة وتجاوز مشكلة القيام بأدواره الدفاعية على أحسن وجه، ما يبعث الأمل لدى الجماهير الجزائرية ويبدد مخاوف المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش.

ودائمًا ما كان يتعرض آيت نوري (23 عامًا) للانتقادات القاسية بسبب عدم إجادته للأدوار الدفاعية مقارنةً بما يقوم به من الناحية الهجومية، رغم أن منصبه الأصلي هو ظهير أيسر، سواء كان ذلك مع نادي وولفرهامبتون أو مع المنتخب الجزائري، ما طرح أكثر من علامة استفهام بخصوص المركز المناسب للاعب الموهوب.

وكان اللاعب الجزائري تعرّض لانتقادات قوّية بعد مباراة وولفرهامبتون وتشيلسي، يوم 25 أغسطس/ آب الماضي، في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي خسرها "الذئاب" بستة أهداف لهدفين، وسط اتهامات لآيت نوري بالتسبب في 3 أهداف كاملة عندما لعب في مركز الظهير الأيسر.

وانتشر بعد تلك المباراة العديد من الصور والفيديوهات التي تبيّن تمركز  اللاعب السيئ في الجهة اليسرى من الدفاع، وفي الكثير من الأحيان ابتعاده عنها تمامًا، ما سمح للبلوز باستغلال ذلك وتسجيل غالبية الأهداف من تلك الجهة.

غاري أونيل يعترف بتطور آيت نوري وتصحيحه لأخطائه

أكد مدرب وولفرهامبتون، غاري أونيل، بأن ريان آيت نوري، حفظ درس مواجهة تشيلسي بطريقة جيّدة، وقال في تصريحات نقلها موقع "برمنغهام وورلد" إنّه أجرى "محادثة خاصة" مع اللاعب الجزائري بعد تلك المواجهة، مشيرًا إلى أنّه "أعجب بالتحسن السريع الذي أظهره اللاعب الجزائري".

وبالفعل كشف ذات المصدر أن آيت نوري قدّم أداءً دفاعيًا أفضل أمام نيوكاسل يونايتد في المرحلة الرابعة من "البريميرليغ"، الأحد الماضي، رغم الخسارة بهدفين لهدف، بعدما شارك في مواجهة نوتنغهام (الجولة الثالثة) في مركز خط الوسط الأيسر.

وكانت جماهير "الذئاب" تخشى وقوع اللاعب في نفس الأخطاء خلال لقاء نيوكاسل، لكن نجم "الخضر" فاز بالعديد من الصراعات الفردية الحاسمة وأظهر قدرة كبرى على اتخاذ القرارات الصحيحة.

وكشف أونيل في تصريحات لذات الموقع أنّه أجرى محادثة مع آيت نوري بعد مباراة تشيلسي وأرشده منذ ذلك الحين، قائلًا: "كان علينا فقط أن نذكّره ببعض الأشياء فقط"، وأضاف: "نحن نعمل بجد مع ريان (آيت نوري). هو يريد أن يصبح أفضل ظهير أيسر".

وزاد: "نعرف جميعًا مدى براعته في الهجوم؛ لكن المباراة ضد تشيلسي ربما فتحت عينيه. لا يتخذ الظهير الأيسر الجيّد ذلك العدد من القرارات السيئة أو يلعب بتلك الطريقة في ذلك المركز"، وأوضح: "لقد عملنا بجد معه منذ ذلك الحين وأعجبني في لقاء نيوكاسل".

وتابع: "لقد كان جيّدًا دفاعيًا وجيّدًا في التعامل مع الحالات الهجومية مرة أخرى؛ لقد كان جيدًا في الدفاع والهجوم معا"، قبل أن يتطرق للإصابة التي تعرض لها، قائلًا: "إصابته مؤسفة وآمل ألّا تكون خطيرة لأننا سنحتاج إليه".

الجزائري يغيب عن مواجهة برايتون ضد وولفرهامبتون

وكان أونيل أكد غياب الجزائري، ريان آيت نوري، عن مواجهة وولفرهامبتون وبرايتون، يوم الأربعاء 18 سبتمبر/ أيلول، في الدور الـ32 من كأس رابطة المحترفين "كاراباو" بداعي معاناته من إصابة في الكاحل ولرغبته في تدوير التشكيلة لإراحة بعض اللاعبين.

ومن شأن تصريحات المدرب غاري أونيل أن تريح الجماهير الجزائرية والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، وتبدد مخاوفهم حيال قدرة ريان آيت نوري على اللعب في مركز الظهير الأيسر مع منتخب الجزائر، بعد أن أظهر اللاعب الموهوب ضعفًا واضحًا في الجانب الدفاعي.

ويسهم تركيز الجهاز الفني لوولفرهامبتون على العمل مع الدوري الجزائري في تطوير أدائه الدفاعي وتحسين نقاط ضعفه في هذا المجال، في تحسن أدائه أيضًا مع منتخب الجزائر، الذي اكتشف خلال المعسكر الأخير الإمكانات الكبيرة لبديل آيت نوري، جوان حجام، نجم نادي يونغ بويز السويسري.

وقدّم حجام (21 عامًا) مستويات جيّدة خلال مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ما يرشحه للتنافس على مكانة أساسية مع آيت نوري في مركز الظهير الأيسر، ولسنوات طويلة بحكم صغر سنّهما.

شارك: