مثل فارسي.. نجم جزائري واعد يتألق مع كولومبوس الأمريكي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
محمد فارسي تألق بشكل لافت في المباراة الماضية لمنتخب الجزائر (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الوافد الجديد لمنتخب الجزائر ونجم نادي كولومبوس الأمريكي، محمد فارسي، محور حديث الجماهير الجزائرية منذ تألقه مع منتخب الجزائر في أول ظهور له معه، الثلاثاء الماضي، في مواجهة ليبيريا لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي فاز بها "الخضر" بثلاثية نظيفة.

وكان فارسي (24 عامًا) بمثابة الجندي المجهول للجزائريين قبل هذه المباراة، وهو الذي نشأ في كندا وأطلق مسيرته في الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) من الصفر، بعد أن انضم إلى الفريق الثاني لكولومبوس الأمريكي عام 2021، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2022.

ويبدو أن قصة فارسي الذي فشل في تجربة قصيرة بالدوري الجزائري ولعب كرة الصالات، باتت ملهمة لبعض اللاعبين الجزائريين، ومنهم لاعب واعد يسير على خطى الظهير الأيمن القوي، ويتعلق الأمر بلاعب رديف نادي اتحاد الجزائر، أمزيان سي محند (20 عامًا).

أمزيان ينضم لكولومبوس

وكان اللاعب الشاب انضم قبل أيام إلى الفريق الثاني لكولومبوس الأمريكي في صفقة مفاجئة، قد تفتح له أبواب التألق والصعود إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليكون اللاعب الجزائري الثالث في هذه المسابقة، بعد محمد فارسي، ومنصف بكرار، نجم نادي نيويورك سيتي.

أمزيان يتألق في أول اختبار مع نادي كولومبوس

ونجح اللاعب الجزائري الواعد في التألق بأول اختبار له مع رديف نادي كولومبوس، عندما شارك الأحد الماضي بديلًا في مباراة شاتانوغا ابتداء من الدقيقة 73، ونجح في تقديم تمريرة حاسمة في هدف تقليص الفارق لفريقه، الذي خسر المواجهة بنتيجة هدفين لهدف.

واحتفل النادي الأمريكي بإنجاز لاعبه الواعد، وهو الذي يتطلع لتألقه بفضل إمكاناته الفنية الكبيرة كلاعب خط وسط مهاجم، مما جعل مسؤولي كولومبوس يخطفونه من نادي اتحاد الجزائر قبل أن يتم حتى منحه فرصة اللعب مع الفريق الأول.

ويعلّق مسؤولو النادي الأمريكي آمالًا كبيرة على أمزيان ليسير على خطا محمد فارسي، الذي احتاج لستة أشهر فقط قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول، خاصة أن عقد لاعب الوسط أمزيان سيد محند يمتد لنهاية الموسم الجاري، أي أن تجربته الحالية تعد بمثابة اختبار لقدرات النجم الصاعد.

وكان مدير تطوير اللاعبين في النادي الأمريكي، دان لوك، أشاد باللاعب الجزائري، وقال في تصريحات غداة التوقيع معه: "نحن متحمسون لانضمام أمزيان إلى النادي لبقية الموسم"، وأضاف: "لديه خبرة كبيرة حيث لعب لأندية قوية في الجزائر، ونحن نتطلع إلى العمل معه وإظهار أفضل ما لديه".

من جانبه، أكد مدرب الفريق الرديف، كلفن جونز، "يعد أمزيان إضافة رائعة"، وأوضح: "إنه يجلب التنوع والمهارة الفنية والحماس للتعلم وتحسين مستواه. نتطلع إلى العمل معه أكثر في نظامنا ومساعدته على تحقيق أهدافه، نحن سعيدون بوجوده في كولومبوس ومتحمسون لرؤية ما سيقدمه هذا الموسم".

وبدوره رفع اللاعب الجزائري الذي نشط في أندية جزائرية معروفة في الفئات السنية، على غرار شبيبة القبائل وشباب برج منايل ونصر حسين داي واتحاد العاصمة، راية التحدي وصرح لموقع النادي: "إنّه لشرف لي أن أوقع مع كولومبوس كرو 2. أنا ممتن لحصولي على فرصة التعلم داخل أحد أفضل الأندية في (MLS). أتطلع إلى التطور هنا ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه".

شارك: