مدرب عراقي يكشف سبب تألق أيمن حسين خلال كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 21:42
أيمن حسين سجل ثنائية في مرمى اليابان بالجولة الثانية من كأس آسيا 2024 (Getty)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب حراس المرمى والحارس العراقي السابق، عامر عبد الوهاب، أن واقع مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين قد تغيّر في كأس آسيا قطر 2024 بسبب لحظة حاسمة، فيما أشار إلى أن حظوظ أسود الرافدين ستكون ضعيفة إذا واجه منتخبي أوزبكستان وسوريا بدور الـ16.

وقاد الإسباني كاساس المنتخب العراقي لانتصار تاريخي على اليابان 2-1 يوم الجمعة الماضي وهو الأول لأسود الرافدين منذ عام 1982، ليكسر عقدة استمرت 42 عامًا.

وقال عبد الوهاب في تصريحات إعلامية: "المنتخب العراقي ومنذ الدقائق الأولى من مواجهة اليابان، أشعرنا بأنه قادم للعب مباراة تاريخية مع التشكيلة وتقارُب الخطوط وتسجيل الهدف المبكر، كلها عوامل ساعدت في نجاح العراق وتقويض المنتخب الياباني، الذي كان تائهًا وفرصه قليلة لأول مرة".

وأضاف: "المنتخب العراقي بقيادة خيسوس كاساس، منح جميع العراقيين الثقة، والفرحة التي رسمت على وجوه الجماهير كانت بسببه، المدرب الإسباني جلب عددًا كبيرًا من اللاعبين، أغلبهم من الشباب، وزرع التنافس بين اللاعبين، والعلاقة طيبة بينهم، وليس هناك أي لاعب يرى نفسه أعلى من المنتخب العراقي".

وأكمل: "كاساس مدرب شجاع وثقته كبيرة باللاعبين وبنفسه، لا يرتبك ولا يتعذّر، ويلعب بالمتاح، وهو مدرب واقعي، لديه ميزة التحليل، كما تابع مباراة اليابان والطريقة التي من الممكن أن تنجح معه"، لافتًا إلى إن "كاساس يفكر بالمستقبل، هو مدرب ذكي؛ لأنه طالب بوجود كيفين يعقوب في تدريبات العراق رغم إصابته، وكرر نفس الأمر مع مهند علي، عندما كان مصابًا ليتم استدعاؤه إلى معسكر إسبانيا".

هذا سبب تألق أيمن حسين بكأس آسيا

وعن رأيه في الانتقادات الموجهة إلى أيمن حسين وجلال حسن، أكد عبد الوهاب بالقول: "جلال حسن استعاد وضعه الطبيعي بعد تعرّضه لضغط شديد في عام 2012، حينها كنت مدربًا له، وعملت على الجانب النفسي ونجح الأمر، كذلك هو الحال مع أيمن حسين، أعتقد أنه احتاج دعم الكادر التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة كاساس".

ثم تابع: "أيمن حسين لم يكن ضمن حسابات كاساس في بادئ الأمر؛ لكن اللحظة الحاسمة بتسجيله الهدف الثالث في شباك إندونيسيا دفعت المدرب كاساس إلى التفكير بالزج به لاعبًا أساسيًّا أمام اليابان، كون المدرب ذكيًّا ويعلم أن أيمن بإمكانه التألق أمام المنتخب الياباني، وهذا ما حدث بالفعل بكرتين رأسيتين". 

المنتخب العراقي لن يتأهل إن واجه هذين المنتخبين!

وأشار عبد الوهاب إلى إن المنتخب العراقي قد يواجه منتخبي أوزباكستان وسوريا في دور الـ16، وأردف: "أتمنى ألّا يواجه العراق هذين المنتخبين؛ لأن الحظوظ دائمًا متساوية، والعراق لا يُوفّق أمامهما، بالتالي وبنسبة كبيرة قد لا يتأهل العراق إلى دور ربع النهائي".

وأتم حديثه بالقول: "المنتخب العراقي حين يواجه منتخبات منظمة وكبيرة مثل اليابان وكوريا الجنوبية، فهو يتألق ويفوز؛ لكن عندما يواجه منتخبات أقل تنظيمًا، من الصعب عليه الانتصار، خاصةً مثل سوريا وأوزباكستان، اللذين يعتمدان على القوة والركض بسرعة والالتحامات، وهي أساليب مقاربة لأسلوب لعب العراق".

المنتخب العراقي وبعد ضمانه صدارة المجموعة الرابعة، سينتظر ثالث المجموعة (الثانية أو الخامسة أو السادسة) لمواجهته في 29 يناير/ كانون الثاني الجاري الساعة الثانية والنصف ظهرًا في استاد خليفة الدولي.

شارك: