أيمن حسين "فيروس" العراق الذي أعطب الكمبيوتر الياباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 19:50
أيمن حسين مهاجم منتخب العراق لكرة القدم (X: khalilalbalush)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد أيمن حسين منتخب العراق إلى فوز تاريخي على حساب اليابان بهدفين من توقيعه ليحصل (أسود الرافدين) على العلامة الكاملة بعد الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

لم يبدأ أيمن المباراة الأولى أمام إندونيسيا، واعتمد العراق على مهند علي؛ لكن عندما شارك سجل من المحاولة الوحيدة له على المرمى، واليوم عندما دفع به كاساس "لسبب وجيه" كان عند حُسن الظن، وقاد العراق للفوز بهدفين من محاولتين أيضًا.

دخول المهاجم المخضرم في مباراة اليابان جاء لاستغلال نقطة ضعف اليابان في الكرات العالية واستغلال طول قامة أيمن حسين لمحاولة مباغتة مدافعي اليابان، كما شرحنا في تحليل المباراة.

أيمن حسين
أيمن حسين


أيمن حسين كان هو "المهاجم التارجت" الذي يستهدفه العراق في لعب الكرات المباشرة، خريطة تحركاته ولمساته للكرة تظهر أمرين مهمين.

الأول مدى براعته في النزول لخارج منطقة الجزاء ومحاولة مساعدة زملائه للصعود من خلفه، والثانية هي عندما يتمركز داخل منطقة الجزاء، فهو يعرف كيفية التحرك والتموقع الصحيح ومن ثم الحسم.

أيمن حسين.. أهداف تعبّر عن مهاجم كبير

من محاولتين -كما ذكرنا- سجل أيمن حسين هدفين، والهدفان لهما قصص مختلفة تمامًا، وإن كانا بنفس الطريقة من نفس الجبهة، فالهدف الأول من بدايته، كان يُحاول طلب الكرة وهو داخل منطقة الجزاء أمام كثافة من مدافعي اليابان، ثم بعد ذلك خرج من منطقة الجزاء وأخّر نفسه ليبتعد عن الرقابة، ومن اللحظة التي وصلت فيها الكرة على الجانب الأيمن، اخترق بمنتهى السرعة وتابع الكرة ووضعها برأسه.

الهدف الثاني والتحرك النموذجي من أيمن حسين

الهدف الثاني له قصة مختلفة، ومن زاوية أخرى ربما لم يلاحظها البعض، فقد تحرك اللاعب العراقي بشكل يعكس أنه مهاجم من طراز فريد وكبير.

العراق


الصورة أعلاه توضح ما الذي فعله أيمن بالظهير الأيسر للمنتخب الياباني هيروكي إيتو المحترف في شتوتغارت، فقد أوحى إليه بأنه بطيء الحركة، ولن يستطيع اللحاق بالكرة.. والأمر الثاني أنه في أثناء حركته الأولى أعطى ظهير اليابان إيحاءً آخر بأنه سيتحرك نحو القائم البعيد للمرمى.

لكن ماذا حدث؟ فجأة سرقه مهاجم "أسود الرافدين" بأن قطع من أمامه على القائم الأول وتابع الكرة برأسية وسجل الهدف.

أيمن حسين ونسبة حسم 100% 

سجل النجم العراقي 3 أهداف في البطولة في صدارة الهدافين مع أكرم عفيف، علمًا بأن أيمن حسين سجل في 75 دقيقة 3 أهداف مقابل 180 دقيقة لعفيف. أي أن معدل تسجيل أيمن هو هدف كل 25 دقيقة، مقابل هدف كل 60 دقيقة لعفيف.

أحرز أيمن 3 أهداف من أصل 3 محاولات له على المرمى بنسبة نجاح 100%، وسجل هدفين بالرأس من محاولتين بالرأس على المرمى؛ أمّا أكرم عفيف فسجل 3 أهداف من 5 محاولات على المرمى بنسبة نجاح 71%.

سجل المهاجم المخضرم 3 أهداف بعما لمس الكرة في منطقة جزاء الخصم 7 مرات وحسب، بينما أكرم عفيف -شريكه في صدارة الهدافين- فسجل 3 أهداف من 15 لمسة داخل منطقة جزاء الخصم.

وأخيرًا، فإن أيمن حسين سجل 3 أهداف رغم أن الأهداف المتوقعة منه تبلغ 0:83 هدفًا فقط.

شارك: