مدرب عراقي يفاجئ محترفي المنتخب في أوروبا بمقترح غريب

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 21:45
زيدان إقبال لاعب منتخب العراق (يسارًا) وزميله علي الحمادي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه لاعب منتخب العراق السابق والمدرب الحالي، فيصل عزيز، طلبًا غريبًا إلى لاعبي منتخب "أسود الرافدين"، المولودين في القارة الأوروبية.

وبحسب التسريبات، فإنّ قائمة المنتخب العراقي لتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، تضمّ 19 لاعبًا محترفًا مولودًا في أوروبا.

وقال عزيز في تصريحات إعلامية: "لاعبو المنتخب العراقي المحترفون في أوروبا يتوجب عليهم العودة للعب في العراق، وفي الدوري المحلي تحديدًا، كي يكونوا قريبين من الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي، وبقية اللاعبين المحليين".

وأضاف: "المحترفون في أوروبا لا يمكن الحكم على مستوياتهم، لأنّ الجهاز الفنّي لا يستطيع مشاهدة مبارياتهم، بصراحة لم نشاهد لاعبًا محترفًا في أوروبا يحمل خصائص مميزة، وكلُّ من يتواجد منهم في المنتخب يتمّ استدعاؤه عن طريق السماسرة والمواقع المدفوعة".

تجدر الإشارة إلى أنّ مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، قسّم فريقه لمتابعة جميع اللاعبين المحترفين في أوروبا، وتقييمهم في المباريات التي يخوضونها.

ومن المنتظر أن يتواجد كاساس في العاصمة بغداد، مطلع الأسبوع المقبل، لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة المنتخب العراقي، التي ستلعب تصفيات آسيا المزدوجة، ابتداءً من مواجهة إندونيسيا في الـ16 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

شارك: