مدرب عراقي يعلق على قرار إقالة كاتانيتش من تدريب المنتخب

2021-06-20 19:35
السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذهب حسام فوزي، مساعد مدرب الزوراء ونجم منتخب العراق السابق، مع قرار إقالة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، من تدريب المنتخب الوطني عقب الخسارة أمام إيران بهدف دون رد، في ختام منافسات الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال فوزي في تصريح خاص لموقع winwin: "في البداية أتفق بأن كاتانيتش نجح إلى حدٍّ كبير مع المنتخب العراقي، ولكن أرى أن المرحلة المقبلة تحتاج مدرباً آخر للمنتخب، لكون السلوفيني لم يعد لديه ما يضيفه للاعبين، ويجب البحث عن مدرب جديد، ويشترط أن يكون اسماً كبيراً، لأن التصفيات النهائية للمونديال ستكون صعبة للغاية وستواجه منتخبات آسيوية متمرسة وصاحبة خبرة".

ووصف نجم منتخب العراق السابق، المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بالشخصية العنيدة والنرجسية، وأنه يقف في "برج عاجي" ولم تكن لديه سياسة الانفتاح على الأندية والتواصل معها بشكل مباشر، كما يفعل حالياً مدرب الأولمبي الجديد، التشيكي ميروسلاف سوكوب، على حدِّ وصفه.

وأشار مساعد مدرب الزوراء إلى أن لاعبي الدوري المحلي شعروا بالإحباط واليأس بسبب كسل كاتانيتش، لكونه يفضّل المتابعة من مدينة أربيل، ولا يأتي للعاصة بغداد إلا ليوم أو يومين، وهذا ما أنعكس على روح وتحفيز اللاعبين، فالمدرب لا يفكر باستدعاء عناصر جديدة ما دام لا يتابع مباريات الدوري بشكل مستمر.

فيديو التصريح

شارك: