مدرب عراقي يحدد شرطاً أساسياً لتعاقد المنتخب مع مدرب أجنبي

2021-07-21 01:28
علاء مهاوي لاعب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه عبد الوهاب المالود لاعب منتخب البحرين (Gatty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشترط أحمد خضير مساعد مدرب فريق النفط، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، على الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، تسمية مدرب محلي للعمل مع المدرب الأجنبي الجديد، في قيادة منتخب العراق، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال خضير في تصريح خاص لموقع winwin: "بعد أن تأكدت القناعة بضرورة الاستعانة بمدرب أجنبي، أرى أهمية أن يكون المدرب الأجنبي عاملاً في المنطقة، ولديه رؤية وخبرة واطلاع كامل على الكرة الآسيوية، وكذلك أن يكون معه مدرب وطني، إضافة إلى المساعد الحالي، لأن في حال الإخفاق لا سمح الله، ليس لدينا الوقت للبحث عن مدرب آخر، والمدرب العراقي سيكون جاهزاً لتولي المهمة".

وطالب لاعب المنتخب العراقي السابق، الهيئة التطبيعية بالإسراع بتسمية المدرب الجديد للمنتخب الوطني، لكون الوقت يمضي، ولم يتبقَ الكثير على انطلاق التصفيات المونديالية، مشيراً إلى أهمية توفير جميع سبل الدعم والاهتمام لأسود الرافدين، من أجل تحقيق حلم الجماهير الوفية، بالوصول إلى مونديال قطر المقبل، للمرة الثانية بعد نسخة المكسيك 1986.

وشدد أحمد خضير على أن جستن ميرام محترف ريال سالت ليك، الناشط في الدوري الأمريكي للمحترفين، هو اللاعب الوحيد الذي يستحق المشاركة في قائمة المنتخب العراقي، من بين اللاعبين المغتربين، الذين ينشطون في الملاعب الأوروبية، على حدِّ وصفه.

فيديو التصريح

شارك: