خاص | موقف الاتحاد العراقي من تصريحات راضي شنيشل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد العراقي لكرة القدم موقفًا سريعًا من تصريحات مدرب المنتخب الأولمبي المستقيل راضي شنيشل بشأن السلبيات التي واجهته في المنتخب، خلال فترة عمله مديرًا فنيًّا له.

وانتقد المدرب الاتحاد العراقي لكرة القدم في تصريحات إعلامية، إذ أكد وجود تدخلات بعمله في فترة التصفيات الآسيوية، وأيضًا في أولمبياد باريس 2024.

شنيشل يُغضِب الاتحاد العراقي بتصريحاته

وقالت مصادر لـwinwin: "الاتحاد العراقي لكرة القدم أبدى غضبه الشديد من التصريحات التي أدلى بها مدرب المنتخب الأولمبي المستقيل راضي شنيشل، إذ لم يتوقع الاتحاد العراقي أن تكون تصريحاته بهذه الحدة، خصوصًا مع حرص الاتحاد على بث روح الاستقرار في جميع المنتخبات العراقية، وعلى وجه التحديد منتخبات الفئات العمرية".

وأضافت: "رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال أظهر غضبه الشديد من تلك التصريحات، واتفق مع بقية أعضاء الاتحاد على عدم وجود أي فرصة لإعادة شنيشل للمنتخب الأولمبي، خصوصًا وأن درجال كان قد صرح مؤخرًا بأن الاتحاد سيتخذ قرارًا بشأن مستقبل المدرب مع المنتخب الأولمبي، قبل أن يغير درجال تصريحه القديم بشأن التصويت على الموافقة على استقالته، إذ إن تصريحات شنيشل جعلت رئيس الاتحاد العراقي يندم على ما تحدث به مؤخرًا بخصوص مستقبل المدرب".

وأكملت: "الاتحاد العراقي التمس أيضًا وجود تلميح من المدرب شنيشل بشأن قدرات المدرب خيسوس كاساس، وعدم قدرته على قيادة المنتخب الأولمبي العراقي للفوز في مباريات الأولمبياد، في حال تولى قيادة الأولمبي، ما دفع الاتحاد العراقي لإبلاغ كاساس بضرورة عدم تصعيد الموقف، وتجنب الرد في أي مناسبة أو تصريح مستقبلي لأي وسيلة إعلامية كانت".

وبينت المصادر: "الاتحاد العراقي لكرة القدم يعمل حاليًّا وبخطوات هادئة على تسمية مدرب جديد للمنتخب الأولمبي العراقي، إذ سيكون أيضًا من المدرسة الإسبانية، ليكون متفاهمًا مع المدرب خيسوس كاساس"، وأردفت: "الاتحاد سيأخذ المشورة من كاساس بشأن المدرب الذي سيقود المنتخب الأولمبي العراقي، وسينظر إلى الأسماء المرشحة".

وكان المدرب العراقي راضي شنيشل قد قاد المنتخب الأولمبي العراقي للتأهل إلى أولمبياد باريس للمرة السادسة في تاريخه، حيث وصل للأولمبياد بعدما احتل المركز الثالث في كأس آسيا.

وودع المنتخب الأولمبي العراقي أولمبياد باريس 2024 من دور المجموعات، بعد خسارتين أمام الأرجنتين والمغرب وفوز على أوكرانيا.

شارك: