مدرب عراقي لـwinwin: منتخبنا حقق الأهم.. اتركوا خيسوس كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 15:44
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/ IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب العراقي عبد الإله عبد الحميد أن منتخب أسود الرافدين حقق الأهم في مواجهة إندونيسيا بمستهل مشواره في كأس آسيا قطر 2023، مشددًا على ضرورة ترك المدرب الإسباني خيسوس كاساس وشأنه.

وتغلب المنتخب العراقي على نظيره الإندونيسي يوم أمس بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي.

عبد الحميد يدافع عن خيسوس كاساس

وقال عبد الحميد لـ"winwin" إن "الأداء مهم لجميع المنتخبات؛ لكن النتيجة أهم من الأداء خاصة في المباريات الرسمية وعند حساب النقاط للتأهل عن المجموعة، كما يحدث الآن في بطولة كأس آسيا وتحديدًا في المباراة الأولى التي تكون ذات حساسية كبيرة وربما تحدد مشوار الفريق في أي بطولة".

وأضاف: "الفوز بالنقاط الثلاثة يعتبر أهم هدف يسعى إليه كل فريق بغض النظر عن المستوى الفني الذي يأتي بالمرتبة الثانية، نعم قد يكون الأداء مهمًا من الناحية النفسية؛ لكنه لن يحظى بأهمية الانتصار".

ملخص وأهداف مباراة إندونيسيا والعراق (1-3) في كأس آسيا قطر 2023

وتابع قائلًا: "ما قدمه المنتخب العراقي تحت قيادة خيسوس كاساس في مباراته أمام إندونيسيا بحلته الجديدة بعد التجنيس والإعداد الجيد كان مرضيًا بالنتيجة والمستوى، وإن لم يكن بمستوى الطموح كما يحلو للبعض الذين لا يعجبهم العجب ولا الصيام برجب، وقبل مباراتي العراقي المهمتين أمام اليابان وفيتنام، نتمنى من الجميع مواصلة الدعم المعنوي للفريق وللاعبين".

وأوضح، قائلًا: "الشارع الرياضي العراقي يجب أن يبتعد عن التهويل للمنافسين والتقليل من قدرات بعض اللاعبين الذين يختارهم المدرب، وعدم التدخل في الطريقة واختيار التشكيل والإدارة الفنية قبل المباراة وبعدها، يجب وضع الثقة بالكادر التدريبي للمنتخب العراقي كونه أعرف بالقدرات التقنية وهم أفضل منا جميعًا".

عبد الحميد: كاساس أصبح أكثر نضجًا

ونوه إلى أن "المدرب الإسباني خيسوس كاساس -بعد مرور أكثر من سنة على توليه مهمة قيادة العراق- أصبح أكثر نضجًا ومعرفة بالمنتخب العراقي. من المهم جدًا تأجيل النقد والانتقاد والأفكار الفنية الخيالية إلى ما بعد انتهاء المهمة التي تنتظرها الجماهير العراقية بشغف وأمل بتواصل الانتصارات في كأس آسيا".

ومن المقرر أن يواجه المنتخب العراقي نظيره الياباني على استاد المدينة التعليمية يوم التاسع عشر من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري على أن يواجه فيتنام في الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

وسيبدأ المنتخب العراقي الاستعداد لمواجهة اليابان ابتداء من اليوم الثلاثاء، تحضيرًا لمواجهة اليابان التي وصفها مدرب العراق، الإسباني خيسوس كاساس ، بأنها الأصعب، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة إندونيسيا.

شارك: