مدرب شباب العراق يحدد موقفه من استدعاء زيدان إقبال وآزاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-27 19:28
مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم عماد محمد (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم، عماد محمد، موقفه من استدعاء لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال ولاعب دي غرافشاب الهولندي إلى القائمة النهائية لمنتخب "ليوث الرافدين" في كأس العالم بالأرجنتين 2023.

وسيلعب منتخب شباب العراق في المجموعة الخامسة بالمونديال إلى جانب منتخبات الأوروغواي وإنجلترا وتونس، حيث ستنطلق منافسات المونديال في 20 مايو/ أيار المقبل.

وقال محمد في تصريحات إعلامية تابعتها " winwin" إن "الهدف الأبرز لمنتخب شباب العراق هو تقديم مستويات مميزة تليق بالكرة العراقية، بالفعل، طموحاتنا لا حدود لها، لكن يجب علينا أيضًا أن نكون واقعيين؛ لأننا سنلعب في بطولة كأس العالم التي تضم منتخبات أقوى من العراق فنيًّا".

وأوضح أن "الكادر التدريبي لا يتأثر بالضغوط، نقبل الانتقاد البنّاء والجاد؛ لكننا في ذات الوقت لا نعير الانتقاد السلبي الذي يهدف إلى التقليل من عمل الكادر التدريبي أي أهمية وبالتأكيد هذا الأمر لا يلقي بظلاله على استدعاء اللاعبين إلى المنتخب الشبابي لأن هذا القرار فني بحت".

وفيما يخص وجود اللاعب بلند آزاد مع منتخب الشباب في كأس العالم، أكد محمد أن "الكادر التدريبي لمنتخب الشباب قرر رفع العقوبة التأديبية عن بلند آزاد، وقال: "بلند لاعب جيد وشارك معنا في استحقاقات كثيرة؛ لكن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة، وقد لا نضمه في القائمة النهائية؛ لأن المنتخب سيضم لاعبين مهمين مثل علي جاسم ويوسف الأمين وعباس فاضل ومحمد جميل".

وفيما يخص وجود لاعب مانشستر يونايتد، زيدان إقبال، بمنتخب ليوث الرافدين، أكد محمد قائلًا: "نأمل أن يشارك إقبال معنا؛ لأنه عنصر مهم، لكن لدينا البديل في حال رفض مانشستر يونايتد وجوده معنا، كوننا نعتمد على مجموعة وليس لاعبًا واحدًا، وهذا ما أظهره المنتخب في مباراته الودية أمام البرازيل والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أبلغ الاتحادات الرياضية المشاركة في المونديال، بأن يوم الإثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر أبريل/نيسان الحالي هو آخر موعد لإرسال القائمة الأولية للاعبين والتي تضم 50 لاعبًا، لتتقلص بعدها إلى 21 لاعبًا في الـ10 من مايو/ أيار المقبل.

شارك: