مدرب ريال بيتيس يخشى "الفوضى" في ناديه بسبب وليد الركراكي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 15:59
المغربي شادي رياض مدافع ريال بيتيس الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن تخوف التشيلي، مانويل بيليغريني، المدير الفني لنادي ريال بيتيس الإسباني، من إمكانية توجيه الدعوة للاعبه المغربي، شادي رياض، للمشاركة رفقة المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ملاعب كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين، في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه المدافع المغربي منذ بداية الموسم.

ووصل شادي رياض إلى ريال بيتيس في يوليو/ تموز الماضي، قادمًا من برشلونة في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع خيار الشراء، وتمكن في ظرف قياسي من الحصول على مكانة رسمية في خط دفاع الفريق، بفضل أرقامه الجيدة، حيث شكل ثنائيًّا صلبًا في محور الدفاع مع زميله جيرمان بيزيلا.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن المغربي شادي رياض، نجح في وضع نفسه في الواجهة بفضل المستوى الكبير الذي يقدمه مع النادي الاسباني، إلى درجة أنه بات مرشحًا قويًّا ليكون واحدًا من اللاعبين الذين سيعتمد عليهم وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب في بطولة كأس أفريقيا للأمم المقبلة، ما يعني غيابه مطولًا عن صفوف فريقه في الدوري الإسباني وفي كأس الملك.

وعلى الرغم من أن رياض يعد لاعبًا أساسيًّا في المنتخب المغربي تحت 23 سنة، وتوج برفقته بلقب كأس أفريقيا، الصيف الماضي، غير أنه لم يلعب بعد مباراته الأولى رفقة المنتخب الأول، الذي يتوفر على لاعبين بارزين في مركز محور الدفاع، على رأسهم نايف أكرد لاعب ويست هام الإنجليزي، ورومان غانم سايس لاعب الشباب السعودي، اللذان يعدان المدافعين الأساسيين في تشكيلة وليد الركراكي، غير أن المستوى الكبير والأرقام الرائعة التي يقدمها شادي رياض هذا الموسم، تجعله مرشحًا ليكون ضمن القائمة التي ستخوض البطولة القارية.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن مانويل بيليغريني، مدرب بيتيس، دافع دائمًا عن حق لاعبيه في الانضمام إلى منتخبات بلدانهم، وتابعت: "لكن دعوة شادي رياض إلى منتخب المغرب في هذا التوقيت بالذات، سيشكل حالة من الفوضى في دفاع الفريق، لأن المدرب التشيلي وجد في رياض ضالته، بعد بيع عقد لويز فيليبي، وخسارة جهود بارترا بسبب الإصابة الخطيرة التي لحقته.

وأكملت: "خسارة شادي رياض بين يناير وفبراير تعني الاضطرار إلى اللعب فقط ببيزيلا وسقراطيس في الدفاع، بالإضافة إلى الاضطرار إلى تحويل مارك روكا مرة أخرى، من وسط الميدان إلى الدفاع".

وأضافت الصحيفة أن اللعب في كأس أمم أفريقيا سيكون حلمًا قد تحقق بالنسبة لشادي رياض، الذي  قال قبل عدة أشهر عندما تم استدعاؤه لبعض المباريات الودية لمنتخب الكبار التي لم يشارك فيها، "إنه يشعر بفخر كبير لتمثيل المغرب".

واختتمت: "الآن أصبح ترشيحه أقوى من أي وقت مضى للالتحاق بالمنتخب الأول، ما سيشكل ضربة قوية لريال بيتيس، لاسيما أن مواطنه وزميله في الفريق ذاته عبد الصمد الزلزولي مرشح بدوره للمشاركة في "الكان" برفقة المغرب".

شارك: