مرحلة متقدمة في المفاوضات.. مدرب جديد يقترب من تدريب منتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
شعار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (facebook/EnglandTeam)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت وسائل إعلام إنجليزية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بات قريبًا من تعيين مدرب جديد لقيادة منتخب إنجلترا خلفًا للمدرب المؤقت لي كارسلي، الذي تولى تدريب المهمة عقب استقالة الإنجليزي غاريث ساوثغيت.

وكان ساوثغيت قد قرر الاستقالة من تدريب منتخب إنجلترا، بعد 48 ساعة من خسارة بلاده لقب كأس أمم أوروبا 2024، في يوليو/ تموز الماضي، عقب الهزيمة من إسبانيا في المباراة النهائية (2-1)، وهي المرة الثانية تواليًا التي يخسر فيها اللقب بعد يورو 2021.

وبعد ذلك، قرر الاتحاد الإنجليزي تعيين كارسلي مدربًا للمنتخب الأول مؤقتًا، في أعقاب استقالة غاريث ساوثغيت، بعد خسارة الفريق (1-2) أمام إسبانيا، في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وقاد لي كارسلي منتخب إنجلترا في أربع مباريات في دوري الأمم الأوروبية، مُحققًا ثلاث انتصارات، فيما هُزم أمام اليونان بهدفين مقابل هدف.

توماس توخيل يقترب من تدريب منتخب إنجلترا

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن توماس توخيل يُجري محادثات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل الإشراف على تدريب منتخب إنجلترا مستقبلاً.

توماس توخيل وين وين winwin بايرن ميونيخ (Getty)

وقالت الصحيفة إن المفاوضات وصلت إلى مرحلة مُتقدمة، مع وجود ممثليه في المناقشات بعد الاتصالات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الأسبوعين الماضيين.

وحال تولى توماس توخيل تدريب منتخب إنجلترا بشكل رسمي، سيكون ثالث مدرب غير إنجليزي يقود منتخب الأسود الثلاثة في تاريخ المنتخب الإنجليزي.

الأجانب الذين سبق لهم تدريب المنتخب الإنجليزي من قبل، هما المدرب السويدي سفين غوران إيريكسون من 2001 وحتى 2006، والذي قاد الأسود الثلاثة في (66 مباراة) وظهر مع الإنجليز في مونديالي 2002، و2006 وودع من ربع النهائي في كلتا النسختين.

فيما كان المدرب الثاني هو الإيطالي فابيو كابيلو، والذي استمر لمدة خمس سنوات من 2007 وحتى 2012، وقاد الإنجليز في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وودع تلك البطولة من دور الـ16 على يد ألمانيا عقب الهزيمة (4-1).

وسبق وأكّد الاتحاد الإنجليزي، عندما قام بتعيين لي كارسلي مديرًا فنيًّا مؤقتًا، أنه يبحث عن مدرب قادر على قيادة وتطوير المنتخب الأول للرجال للفوز ببطولة كبرى، في إشارة واضحة إلى الانتقادات التي تعرض لها ساوثغيت خلال الفترة التي قضاها مع الأسود الثلاثة.

وسبق لتوخيل أن أشرف على تدريب تشيلسي الإنجليزي خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني 2021 وسبتمبر/ أيلول 2022؛ حيث تمكن من قيادة "البلوز" للتتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية؛ وبالإضافة إلى تشيلسي، خاض توماس توخيل تجارب مهنية مهمة مع أندية ماينز وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

شارك: