اعتراف صادم من مدرب منتخب إنجلترا بعد الفوز على فنلندا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
لي كارسلي المدير الفني المؤقت لمنتخب إنجلترا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، لي كارسلي، بأنه غير مؤهل بالشكل الأمثل لقيادة "الأسود الثلاثة" حاليًا، ما يمثل مؤشرًا قويًا على إمكانية رحيل المدير الفني صاحب الـ50 عامًا عن منصبه، خلال الفترة القادمة.

وقرر الاتحاد الإنجليزي تعيين كارسلي مدربًا للمنتخب الأول مؤقتًا، في أعقاب استقالة غاريث ساوثغيت، بعد خسارة الفريق (1-2) أمام إسبانيا، في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتوقع مراقبون أن يحظى كارسلي بفرصة للبقاء في تدريب إنجلترا بصفة دائمة، في حال تمكن من تحقيق نتائج جيدة خلال نسخة الموسم الجديد (2024-25) لبطولة دوري الأمم الأوروبية، قبل أن تُلمح تقارير صحفية إلى استقرار الاتحاد الإنجليزي على التوقيع مع مدير فني أجنبي جديد.

ويبقى مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، مُرشحًا بارزًا لخلافة كارسلي في تدريب إنجلترا، كما راجت أنباء بالأيام الماضية، عن دخول الاتحاد الإنجليزي في مفاوضات متقدمة مع الألماني توماس توخيل، علمًا أن الأخير لا يرتبط بعقد مع أي نادٍ أو منتخب حاليًا.

بدوره، قال كارسلي في تصريحات أدلى بها عقب مواجهة فنلندا الأخيرة: "هذه الوظيفة تحتاج إلى مدرب عالمي، فاز بالألقاب، وأنا ما زلت في طريقي لتحقيق ذلك"، وأضاف المدرب الإنجليزي: "دائمًا أقول الشيء نفسه.. ولايتي عبارة عن 6 مباريات، وأنا سعيد بذلك"، في إشارة إلى مواجهات منتخب إنجلترا الستة ببطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم 2024-25.

كارسلي قاد منتخب إنجلترا لتحقيق 3 انتصارات

وقاد كارسلي المنتخب الإنجليزي في 4 مباريات ببطولة دوري الأمم الأوروبية؛ مُحققًا 3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، جاءت أمام اليونان بنتيجة 1-2، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، يوم الخميس الماضي (10 أكتوبر/ تشرين الأول).

وتسببت هذه الخسارة في ردود فعل غاضبة بالشارع الكروي الإنجليزي، خاصةً أن الفريق ينافس في المستوى الثاني بالبطولة القارية، بعد هبوطه من مصاف المستوى الأول مع نهاية نسخة المسابقة السابقة 2022-23.

ويحتل منتخب إنجلترا المركز الثاني على سلم مجموعته، برصيد 9 نقاط، مُتخلفًا بـ3 نقاط عن اليونان المتصدرة، علمًا أن الفريقين سيتواجهان ضمن الجولة الخامسة، يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في العاصمة اليونانية أثينا.

يُذكر أن المنتخب الإنجليزي فاز على مُضيفه الفنلندي بنتيجة 1-3، أمس الأحد (13 أكتوبر)، وقد تناوب على تسجيل الأهداف الثلاثة لـ"الأسود" كل من جاك غريليش وترنت ألكساندر أرنولد وديكلان رايس.

شارك: