بيب غوارديولا يحسم مستقبله مع مانشستر سيتي بقرار مثير للجدل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
الغموض يسيطر على مستقبل بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، قريبًا من حسم مستقبله مع النادي الإنجليزي بقرار مثير للجدل، قد يعزز من فرص رحيله عن ملعب الاتحاد، نحو وجهة جديدة في المستقبل القريب.

حسب صحيفة "تيليغراف" يخطط المدرب الإسباني لتجديد عقده مع مانشستر سيتي، والذي ينتهي في الثلاثين من يونيو/ حزيران للعام المقبل 2025، لعام واحد فقط وهي الخطوة التي قد تغضب مسؤولي الفريق السماوي وتدفعهم للبحث عن بديل آخر.

وبعد أن تم طرح اسمه ليتولى منصب المدير الفني في منتخب إنجلترا، ما زال مدرب مانشستر سيتي صامتًا حول مستقبله، خاصةً في ظل الملاحقات القضائية التي يعيشها الفريق السماوي في الوقت الراهن، وهي الأزمة التي دفعت المدرب الإسباني لبحث فكرة تجديد عقده 12 شهرًا إضافيًا فقط.

مستقبل بيب غوارديولا يثير الجدل

تلقى المدرب الإسباني في الآونة الأخيرة، 3 عروض لتدريب منتخبات وطنية، كان عرض الاتحاد الإنجليزي أبرزها، وهي العروض التي تتوافق مع طموحاته، حيث كشف في وقت سابق عن رغبته بالعمل في مجال المنتخبات الوطنية يومًا ما.

ولم يستبعد غوارديولا الدخول في محادثات رسمية مع الاتحاد الإنجليزي في المرحلة المقبلة، خاصةً أنه يعشق البقاء في إنجلترا، ويملك علاقات قوية مع العديد من نجوم "الأسود الثلاثة" مما يجعله مؤهلًا لهذه الوظيفة.

ولا يمكن استبعاد فكرة، انتهاء عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي، قبل حصول المدرب الإسباني على عطلة للراحة، تمامًا كما فعل بعد الرحيل عن برشلونة عام 2012، لينتقل إلى نيويورك قبل العمل مع بايرن ميونخ عام 2013.

ويخطط المدرب الأسطوري إلى إكمال 10 سنوات مع مانشستر سيتي، قبل حسم مستقبله بالعثور على وجهة جديدة، وهو أمر يستوجب منه التوقيع لعام إضافي، خاصةً أنه وصل إلى الفريق السماوي في العام 2016.

وسبق لغوارديولا الحديث عن مستقبله بالقول: "مغادرة مانشستر سيتي؟! هذا ليس صحيحًا، لم أقرر بعد. وليس صحيحًا أنني سأكون مدرب إنجلترا القادم. لو قررتها؛ لكنت قلتها... أنا أيضًا لا أعرف الكثير عن مستقبلي القادم، من الوارد أن يحدث أي شيء".

جدير بالذكر أن المدرب الإسباني قاد مانشستر سيتي في 483 مباراة عبر مختلف المسابقات، حقق الانتصار في 357 مباراة منها، مع التعادل في 60 مباراة، والخسارة في 66 مواجهة أخرى، وسط إحراز عدة ألقاب أبرزها 5 بطولات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا.

شارك: