شاهد | هاري كين يرحب بقدوم توماس توخيل لتدريب منتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
هاري كين ومدربه السابق في بايرن ميونخ توماس توخيل (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحّب هاري كين بالمدرب الألماني توماس توخيل في المنتخب الإنجليزي، وذلك قبل بضع ساعات من إعلان تعيين المدير الفني السابق للنادي البافاري مدربًا للأسود الثلاثة، خلفًا لغاريث ساوثغيت الذي استقال من منصبه بعد كأس أمم أوروبا 2024.

وقاد منتخب إنجلترا خلال الفترة الأخيرة المدرب الإيرلندي لي كارسلي، بشكل مؤقت، قبل أن يعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب "الأسود الثلاثة".

وعلق كين في الليلة الماضية على أخبار التعاقد مع توخيل ليكون مدربه في المنتخب، بعدما سبق أن دربه في بايرن ميونخ خلال الموسم الماضي، حيث زعم في تصريحات لقنوات "سكاي سبورت" خلال جلسة توقيعات لمشجعي ناديه، أنه لم يكن يعرف إلى أين وصلت المفاوضات، بقوله: "حتى أكون صريحًا، لا أعلم أين وصلت الأمور، لكن لم يتم إخباري أي شيء، هناك أخبار عن قدومه (توخيل) لكن علينا الانتظار".

هاري كين يتحدث عن توخيل

وأبدى نجم الدوري الألماني ترحيبه بفكرة تولي مدربه السابق في النادي البافاري مهمة تدريب إنجلترا، بقوله: "أعرف توماس جيدًا من الموسم الماضي، إنه مدرب رائع وشخص رائع كذلك. لذلك أنا متأكد من أن المسؤولين في الاتحاد الإنجليزي سيتصلون بي عندما يعرفون المزيد عن هذا الأمر".

حقق كين أرقامًا تهديفية باهرة خلال الموسم الماضي تحت قيادة توخيل، ونجح في الوصول إلى أفضل معدل تهديفي له خلال مسيرته الاحترافية، حيث سجل هدفًا كل 89 دقيقة، بينما كان معدله التهديفي تحت قيادة ساوثغيت، هدف كل 107 دقائق، وهو ثاني أفضل معدل خلال مسيرته حتى الآن.

توماس توخيل في أول تجربة مع المنتخبات

وبعد الإعلان تعيينه مدربًا لمنتخب الأسود الثلاثة، سيبدأ توماس توخيل تجربة تدريبية جديدة هي الأولى له على مستوى المنتخبات الوطنية، بعدما خاض تجارب تدريبية عديدة برفقة الأندية، انطلقت في عام 2007 مع الفريق الثاني لنادي أوغسبورغ الألماني، قبل أن يحقق نتائج جيدة مع ماينز بين عامي 2009 و2014.

وازداد توخيل (51 عامًا) توهجًا في عالم التدريب، عندما تسلم مقاعد بدلاء بوروسيا دورتموند في 2015 وظل معه لموسمين، قبل أن يدرب باريس سان جيرمان الفرنسي ويحقق معه عدة ألقاب محلية على مدار موسمين، قبل أن يقود تشيلسي في موسم 2020-21 ويحصد معه لقب دوري أبطال أوروبا، بينما كان بايرن ميونخ آخر محطة تدريبية له في الموسم الماضي، قبل أن يُقال من منصبه.

من المعلوم أن التجارب التدريبية مع الأندية تكون مختلفة مقارنة مع المنتخبات، لكن خبرة توماس توخيل ترشحه لقيادة منتخب الأسود الثلاثة المدجج بالنجوم، كما أن الحافز سيكون كبيرًا، وهو المنافسة على لقب كأس العالم 2026 وبعدها على لقب كأس أمم أوروبا 2028.

شارك: