مدرب تشيلي: أداؤنا مقبول في تصفيات المونديال رغم الهزائم

تاريخ النشر:
2020-11-21 13:35
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
رينالدو رويدا مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اعتبر مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم، رينالدو رويدا، أن أداء فريقه كان "مقبولا" في الجولات الأربع الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة مونديال قطر 2022، على الرغم من أنه حصد أربع نقاط فقط من أصل 12 ممكنة.

وقال رويدا عقب اجتماعه مع رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم، بابلو ميلاد: "أعتقد أن الحصيلة مقبولة لما فعله الفريق على أرض الملعب...وقدمنا أسلوب لعب متماسكا".

وكشف المدرب أنه في اللقاء كانت هناك "تساؤلات كثيرة" حول تقييم هذه الجولات الأربع الأولى من التصفيات، والتي تركت تشيلي في وضع "ليس سهلاً" و"دقيقا للغاية" لما أراد المنتخب تحقيقه في المباريات الأربع ولم يتحقق.

وأضاف رويدا، الذي سيواصل قيادة "لا روخا" في الوقت الحالي، أنه ينتقد نفسه "دائما"، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني يمر "بعملية إعادة بناء" في عام "غير عادي" وأن العديد من لاعبيه لم يلعبوا بانتظام في أنديتهم. بالإضافة إلى ذلك، ذكر أنه في أول جولتين من التصفيات، كان لديه ما يصل إلى خمسة مصابين بين اللاعبين الأساسيين.

وتحتل تشيلي المركز السادس في ترتيب التصفيات برصيد أربع نقاط بعد خسارتها أمام أوروغواي (1-2)، والتعادل مع كولومبيا (2-2)، والفوز على بيرو (2-0)، والسقوط أمام فنزويلا (1-2) في الجولات الأربع الأولى. وفي الجولتين المقبلتين، في مارس/آذار 2021، ستستضيف تشيلي باراغواي وستزور الإكوادور.
 

شارك: