في الطريق نحو قطر.. انتصار باهت للبرازيل والأول لتشيلي

تاريخ النشر:
2020-11-14 10:54
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
لاعبو البرازيل محتفلين بهدفهم أمام فنزويلا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قاد روبرتو فيرمينو منتخب البرازيل للفوز على فنزويلا بهدف نظيف في الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي غاب عنها نجم "السيليساو" نيمار بسبب الإصابة.

وأحرز فيرمينو، مهاجم ليفربول، الهدف الوحيد في المباراة التي أقيمت بملعب "مورومبي" في ساو باولو مساء الجمعة في الدقيقة 66 من زمن الشوط الثاني.

وبفضل هدف اللاعب فيرمينو، الثالث له في التصفيات، حافظت البرازيل على الصدارة بتسع نقاط بعد فوزها هكذا في الجولات الثلاث الأولى، لتتقدم بنقطتين على الأرجنتين صاحبة الوصافة وبثلاث نقاط على الإكوادور والأوروغواي اللتين تتقاسمان المرتبة الثالثة.

ثنائية فيدال تهزم البيرو

حقق منتخب التشيلي انتصاره الأول في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022  بالفوز على منتخب البيرو بثنائية نظيفة حملت توقيع النجم أرتورو فيدال.

وجاء الهدف الأول للقائد فيدال في الدقيقة 20 من زمن المباراة، التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من التصفيات في الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياغو مساء الجمعة وبدون جمهور ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعزز لاعب إنتر ميلان من تقدم منتخب بلاه بهدف ثان سجله في الدقيقة 35، ليصبح بذلك خامس هداف تاريخي لمنتخب تشيلي بإجمالي 31 هدفا منها أربعة أمام بيرو في تصفيات كأس العالم.

أوروغواي تكتسح كولومبيا

اكتسح المنتخب الأوروغويائي نظيره الكولومبي بثلاثية نظيفة مساء الجمعة، في ثالث جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر. وعلى أرضية ملعب متروبوليتانو روبرتو ميلينديز في مدينة بارانكيا الكولومبية. افتتح الضيوف التسجيل مبكرا عبر إدينسون كافاني (5).

واحتاج الأوروغويائيون للانتظار حتى الشوط الثاني كي يعززوا أفضليتهم بهدف ثان (54) من ركلة جزاء نفذها لويس سواريز. وأطلق داروين نونييز رصاصة الرحمة على آمال (لوس كافيتيروس) بالهدف الثالث للـ(سيليستي) والذي أحرزه (73).

بهذا الفوز، يحصل المنتخب الأوروغويائي على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى ست نقاط، ليتقدم للمركز الرابع في جدول التصفيات، بينما تجمد رصيد المنتخب الكولومبي عند أربع نقاط يستمر بها في المركز السادس. 

شارك: