مدرب بيرو يتحدى الأرجنتين والبرازيل في كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 17:30
الأوروغواياني خورخي فوساتي مدرب متتخب بيرو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب بيرو خورخي فوساتي، أن فريقه يأمل في كتابة تاريخ جديد مع أول مباراة له ضد تشيلي في بطولة كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة، في تحد صريح للمنتخبات المرشحة لنيل اللقب، وفي مقدمتها الأرجنتين والبرازيل.

وينافس منتخب بيرو ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي الأرجنتين، حامل اللقب، وكندا، التي تشارك للمرة الأولى. فيما لم تكن بداية تشيلي وبيرو جيدة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يحتلان المركز الثامن والعاشر، على الترتيب.

مدرب بيرو: سنكتب قصتنا في كوبا أمريكا

وقال المدير الفني الأوروغواياني في مؤتمر صحفي عشية مباراة تشيلي: "كل مباراة هي جزء من القصة التي يتعين علينا كتابتها، ونأمل أن نكتبها بشكل جيد".

وأشاد فوساتي بوجود مدرب تشيلي الحالي الأرجنتيني ريكاردو غاريكا الذي كان مديرًا فنيًّا لبيرو (2015-2022)، قائلًا: "لقد قام بعمل رائع في قيادة منتخب البيرو، لقد نال هناك الاهتمام والاحترام"، مشيرًا إلى أنهما ليسا أصدقاء، لكنهما "يتشاركان عالم كرة القدم" وأنه يكن له "مودة".

وتابع مدرب بيرو قوله: "في كرة القدم لا توجد مواجهات فردية، في كرة القدم ستلعب بيرو غدًا ضد تشيلي".

وبدوره قال المهاجم باولو جيريرو البالغ من العمر 40 عامًا إنه "سعيد للغاية" لكونه جزءًا من تشكيلة البلانكيروخا، وأكد أنهم سيسعون إلى جلب السعادة لجماهير بيرو.

وأضاف: "اليوم، جماهير بيرو تؤمن بالمنتخب الوطني، جماهير بيرو موجودة دائمًا لدعمنا في السراء والضراء، وتريد (رؤية) فريقها يفوز، وهذا ما سنفعله".

وأوضح أفضل هداف في تاريخ منتخب بيرو، إنه على الرغم من أن عمره 40 عامًا، فإنه يشعر بأنه "بحالة جيدة للغاية" ولا يعاني من أي إصابات، لذا فهو مستعد للعب إذا قرر المدير الفني ذلك.

وعلى غرار مدرب بيرو قال غيريرو: "نريد أن نقدم كأس كوبا أمريكا رائعة.. لدينا لاعبون جيدون للغاية لتحقيق ذلك. هذا هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة إلي. آمل أن يتمكن الأصغر سنًّا من ترسيخ أنفسهم في كوبا أمريكا هذه، والتي تعد الأولى بالنسبة للكثيرين".

شارك: