مدرب اليابان يرفض الكشف عن تشكيلته لمباراة ألمانيا

تاريخ النشر:
2022-11-22 14:56
هاجيمي موريياسو (يسار) المدير الفني لمنتخب اليابان رفقة قائد فريقه مايا يوشيدا خلال المؤتمر التقديمي لمواجهة ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب هاجيمي موريياسو، مدرب المنتخب الياباني، عن احترامه الشديد لمنافسه الأول في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المنتخب الألماني، مشيرًا إلى أن المباراة ستكون صعبةً على الجانبين، ومؤكدًا أن الفريق الياباني سيخوض المواجهة بشراسة كبيرة، من أجل تحقيق انطلاقة جدية في المونديال المُقام ببلد آسيوي لثاني مرة في التاريخ.

وقال المدرب الياباني في مؤتمر صحفي عشية المواجهة المندرجة في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم: "قبل كل شيء، وبالنسبة لنا نحن اليابانيين، دائمًا ما نحترم الشعوب الأخرى، ومنها الشعب الألماني. كرة القدم الألمانية متطورة للغاية كما يعرف الجميع، وكل الدول تتعلم من ألمانيا. لديهم مدربون عظماء، والتاريخ يشهد لهم بذلك. هناك أكثر من مدرب ألماني جاء إلى اليابان، وعمل في فرق محلية، وهذا مصدر فخر لألمانيا ولنا، ونحن نتوجه بالشكر للألمان".

وأضاف: "بالنسبة للمنتخب الألماني، فهو منتخب مميز كما يعرف الجميع، ونحن لم نغير من عاداتنا تجاه الشعوب الأخرى.. نحترم ألمانيا، وسنلعب بشراسة وقوة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، هم أيضًا سيخوضون المباراة على محمل الجد، ولن تكون المواجهة سهلة على كلا المنتخبين".

مدرب اليابان يرفض الكشف عن أوراقه قبل مواجهة ألمانيا

وفي سياق آخر، رفض مدرب المنتخب الياباني الكشف عن أوراقه قبل مواجهة ألمانيا، حيث قال في رده على سؤال يتعلق بالتشكيل الأساسي: "سأحاول اختيار أفضل اللاعبين. اللاعبون تدربوا بشكل جيد، لكن بالنسبة للتشكيلة الأساسية التي سنخوض بها مباراة الغد، فنحن لم نقرر بعد، لكننا مستعدون لهذه المباراة، في التدريبات رأيت حماسًا من كل اللاعبين، ربما تكونت لديّ التشكيلة في رأسي؛ لكنني قد أجري بعض التغييرات، وهذا ما تحتمه عليَّ مصلحة المنتخب، وكما قلت سلفًا سأخبركم بالتشكيلة غدًا".

وزاد: "لدينا ثقة في جميع اللاعبين.. كلهم تطوروا، ويتأقلمون مع كل الوضعيات التي يمر بها المنتخب، وبالتالي في المران الأخير المُقرر اليوم سأختار التشكيلة.. ربما ستكون هناك بعض التغييرات؛ لأن الأداء أمام ألمانيا يجب أن يكون مميزًا، وأنا متأكد أن اللاعبين جاهزون لتقديم أداء رائع، ويجب أن أشعر بالارتياح لاختيار اللاعبين الذين سأنتقيهم بدقة".

وختم: "يجب أن نفكر في المباراة فقط، ولا نفكر في التاريخ.. هذه بطولة العالم، ويجب أن نكون مستعدين لها، وللمباراة الأولى التي سيكون لها أهمية بالغة، وعلينا أن نعتبر كل مواجهة بمثابة نهائي.. كأس العالم هي البطولة الأفضل، ويجب أن نقدم أفضل ما لدينا، خاصةً أمام ألمانيا، ويجب أن نقاتل لتفادي أي تعقيدات". 

قائد منتخب اليابان: أدعو المشجعين الآسيويين لدعمنا أمام ألمانيا

من جهته، دعا قائد المنتخب الياباني، مايا يوشيدا، مشجعي المنتخبات الآسيوية لدعم منتخب بلاده في مقابلته الأولى بمونديال قطر 2022، أمام المنتخب الألماني.

وقال يوشيدا في مؤتمر صحفي: "نتمنى أن يأتي المشجعون الآسيويون من الفلبين والهند وجميع الدول لدعمنا أمام ألمانيا.. نحن نمثل اليابان وأيضًا قارة آسيا، نحتاج في هذه المباراة إلى مساندة الجماهير اليابانية والآسيوية، نتمنى حضورهم بقوة في مدرجات الملعب يوم المواجهة".

وتابع: "المباراة أمام ألمانيا ستكون صعبة، ونحن نحتاج بعض الأداء المميز.. شاهدنا مباراة إيران إمام إنجلترا بالأمس، ورأينا أيضًا مباراة قطر الافتتاحية أمام الإكوادور.. حقيقة كانت البداية مخيبة للمنتخبات الآسيوية".

وأضاف: "المباراة الأولى دائمًا ما تكون صعبة، ويكون لها معنى ووزن خاص، لأنك لا تستطيع أن تخطئ فيها، وبالتالي فإن مواجهة ألمانيا مهمة بالنسبة لنا كلاعبين، ومن ثم، فإننا نعمل بجد كفريق، ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا للفوز وجذب الأنظار إلينا، وسنثبت ذلك فوق الميدان".

وأتم: "نحن نتحسن كثيرًا، وكما تعلمون الكثير من اللاعبين اليابانيين ينشطون في الأندية الأوروبية، وفي الدوري الإنجليزي الذي يعتبر أفضل دوري في العالم.. أنا متأكد من أن التجربة التي يخوضها اللاعبون اليابانيون في أوروبا ستعود بالفائدة على المنتخب. نسعى لتحقيق نتائج إيجابية".

شارك: