مدرب العراق يسعى لحسم الصدارة ومدرب اليمن يبحث عن فوز تاريخي

2023-01-11 17:21
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق ولاعبه أمير العماري (twitter/AGCFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، الأربعاء أن مواجهة المنتخب اليمني ..... ، مشيرًا إلى أن فريقه يسعى لحسم صدارة مجموعته في كأس الخليج العربي "خليجي 25".

وأضاف كاساس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء ويسبق مواجهة أسود الرافدين أمام نظيره اليمني ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى عند الساعة السادسة مساء غدا الخميس بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة: "اليمن كان أفضل في اللقاء الثاني أمام منتخب عمان، وكان أكثر تنظيمًا، كانوا الأفضل في أوقات كثيرة، وكان لديهم فرصة للتعادل في آخر الوقت، إنهم فريق قوي، ولن يكون اللقاء معهم سهلًا".

وأوضح كاساس بخصوص تصريحاته السابقة التي فُهِم منها أن بطولة كأس الخليج غير مهمة بالنسبة له، قائلًا: "لم أقل إن البطولة غير مهمة، هي رغبة ولكنها ليست هدفًا يجب تحقيقه، دائمًا نريد الفوز هذا شيء أكيد".

وعن تشكيلة المنتخب العراقي الذي سيخوض المواجهة قال: "سنغيّر في التشكيلة، المباراة الماضية كانت صعبة، سيكون هناك تغييرات في التشكيلة بكل تأكيد"، وأضاف: "علينا اللعب بنسق مرتفع، سنعمل على الضغط العالي، ومع امتلاك الكرة سأعمل على التركيز على عامل السرعة".

وختم تصريحاته بالقول: "لا يهمني من أواجه، حلمنا الوصول إلى النهائي، ورغبة تحقيق اللقب، مواجهة البحرين أو قطر ستكون جيدة لأنها منتخبات قوية، وأتمنى الفوز في النهائي، الآن نفكر في مباراة اليمن، فلم نتأهل بعد، في رأسنا الآن اليمن فقط".

بدوره، قال لاعب العراق أمير العماري: "مستعدون لمواجهة اليمن، هو فريق جيد ومتطور، لم يكن محظوظًا، لم يسجلوا رغم الأداء الجيد، سنحاول امتلاك الكرة حتى نصعب عليهم المباراة".

سوكوب يبحث عن الفوز الأول لليمن في كأس الخليج

وفي المقابل، أبدى مدرب اليمن التشيكي ميروسلاف سوكوب رغبته في تحقيق الفوز الأول لمنتخب اليمن في تاريخ مشاركاته بكأس الخليج، قائلًا: "خسرنا المباراتين السابقتين، وأصبحنا خارج الحسابات، سنحاول تحقيق نتيجة جيدة أمام العراق. هذه آخر مباراة لدينا فيها دافع لتحقيق أول انتصار في البطولة للتاريخ".

وأوضح لاعب المنتخب اليمني ناصر محمود أن "الظروف المحيطة بالمنتخب معروفة للجميع" مشيرا إلى أن "المنتخب يتحسّن الآن من مباراة لأخرى"، وأردف قائلا: "نأمل في أن نتفاعل مع الأجواء لتقديم مباراة جيدة، وألا نتأثر بهذا الحضور الجماهيري الكثيف".

ويدخل منتخب العراق المباراة من أجل تحقيق الفوز، وضمان استكمال مشواره في "خليجي 25"، أما منتخب اليمن، فيأمل الخروج بنتيجة إيجابية، بعدما قدم أداءً رائعًا في المباراة الماضية أمام عمان، لكنه لم يكن كافيًا لتجنب الخسارة.

ويتصدر منتخب العراق جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخب عمان الوصيف، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل منتخب اليمن ترتيب فرق المجموعة دون نقاط.

شارك: