مدرب العراق السابق يقيّم أدفوكات ويتوقع نتيجة كوريا الجنوبية

2021-09-01 17:19
الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق الحالي (من اليمين) وإلى جانبه باسم قاسم مدرب العراق السابق (Facebook/Iraq FA) )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنى باسم قاسم مدرب النفط حالياً ومنتخب العراق سابقاً، على قرار اختيار الهولندي ديك أدفوكات مدرباً لمنتخب بلده، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، والذي استقال من منصبه في تموز/يوليو الماضي. 

أدفوكات يستحق الإشادة

وقال قاسم في تصريح خاص لموقع winwin: "لا يختلف على السيرة الذاتية الكبيرة التي يتمتع بها الهولندي أدفوكات، وهو خيار مميز لقيادة الكرة العراقية، ولا مجال للمقارنة ما بينه وبين السلوفيني كاتانيتش، وعليه يجب دعم أدفوكات في مشواره الجديد مع المنتخب الوطني، حتى تحقيق حلم الجماهير بالوصول إلى مونديال قطر المقبل". 

هل سينتصر العراق في سيول؟

وبخصوص توقعاته لمباراة العراق يوم غد أمام كوريا الجنوبية، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، أكد قاسم أنه متفائل للغاية، ويرى أن منتخب بلده سيحقق نتيجة إيجابية في أرض الكوري الجنوبي، مشيراً إلى أن الكتيبة الحالية قادرة على خطف إحدى بطاقات التأهل إلى المونديال العالمي، وما يحتاجه اللاعب العراقي هو الثقة بالنفس، في هكذا تصفيات مهمة. 

عودة المغتربين.. أمل التأهل

وأشاد اللاعب العراقي السابق، المشارك في كأس العالم 1986 في المكسيك، بقرار المدرب الهولندي ديك أدفوكات بالاستعانة بخدمات اللاعبين المغتربين، وفي مقدمتها جستن ميرام وأمير العماري وفرانس بطرس، مبيناً أن وجودهم يضيف قيمة فنية للفريق، ويعزز فرص المنافسة على خطف بطاقة التأهل.

طريق أسود الرافدين في التصفيات المونديالية

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص شريط المواجهات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي في الـ2 من الشهر الحالي، وبعدها بـ5 أيام سيلاقي إيران في الدوحة، أرض العراق المفترضة.

شارك: