مدرب الزمالك السابق لـwinwin: توقُّع نتيجة سوبر لوسيل صعب

2022-09-08 11:09
لقطة من مواجهة سابقة بين الهلال السعودي والزمالك المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أمير عزمي مجاهد، المدرب الأسبق لفريق الزمالك بطل الدوري المصري الموسم الماضي 2021-22، صعوبة توقُّع الفائز في مباراة كأس سوبر لوسيل التي تقام في الدوحة مساء الجمعة 9 سبتمبر/ أيلول بين "الفارس الأبيض" والهلال بطل الدوري السعودي للموسم الماضي 2021-22، مستشهدًا بأحداث المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين.

ويُعَدّ استاد لوسيل المونديالي أحد الملاعب الثمانية التي ستُقام عليها مباريات نهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، ومن المقرر أن يشهد 10 مباريات في المونديال العالمي، أبرزها المباراة النهائية وإحدى مواجهتي الدور نصف النهائي.

وشغل أمير عزمي منصب المدرب المساعد في جهاز المدير الفني السويسري كريستيان غروس الذي سبق وتولى تدريب الزمالك، وقاده للتتويج بكأس السوبر المصري-السعودي عام 2018، على حساب الهلال السعودي بالذات وبنتيجة (2-1).

عزمي يشيد باستعدادات قطر لاستضافة المونديال

وقال عزمي في تصريحات خاصة لـ"winwin": "مشاركة الزمالك في كأس سوبر لوسيل أمر رائع للنادي؛ لأن الفريق سيلعب في دولة قطر التي تستضيف كأس العالم وعلى ملعب نهائي المونديال، وهذا حدث كبير جدًا سيجذب أنظار الجميع".

وأشاد باستعدادات قطر لاستضافة المونديال، قائلًا: "أي لاعب يتمنى اللعب في ملاعب كأس العالم، قطر نجحت في تحقيق طفرة كبيرة في تجهيز استادات المونديال، وهذا ما شاهدناه في بطولة كأس العرب، وأتوقع أن تنجح قطر في تنظيم واحدة من أفضل بطولات كأس العالم في التاريخ".

وتابع أمير عزمي: "المباراة مهمةٌ وليست استعراضيةً، واعتبرها بطولة؛ لأنها تجمع بين بطلي الدوريين المصري والسعودي، وبين فريقين من أكبر الفرق العربية، والجمهور العربي سيتابعها بشغف واهتمام".

وأكد صعوبة توقُّع الفائز باللقاء، قائلًا: "من الصعب توقُّع الفائز في المباراة التي ستكون صعبةً على الفريقين، ففي مباراة الزمالك والهلال الأخيرة (عام 2018) كان الفريق السعودي الطرف الأفضل فيها؛ لكننا استطعنا تحقيق الفوز".

وأوضح: "الهلال أدّى مباراةً جيدةً جدًّا وقتها، لكننا نجحنا في خطف هدفين عن طريق حمدي النقاز وكاسونغو. أحيانًا تلعب مباراةً جيدةً ولا تفوز بها، وأحيانًا يكون التوفيق حليفك حتى لو لم تُقدِّم أفضل أداء لك".

أمير عزمي: هذه أخطر أسلحة الفريقين

وانتقل مدرب الزمالك السابق للحديث عن أخطر أسلحة الفريقين في المباراة، قائلًا: "أهم سلاح لفريق الزمالك هو الجاهزية الفنية والبدنية، لكون الدوري المصري انتهى منذ أيام قليلة، عكس الهلال الذي بدأ الدوري السعودي مع نهاية الدوري في مصر".

وأضاف: "الزمالك لديه هجوم قوي بوجود أحمد سيد "زيزو" وسيف الدين الجزيري، مع خبرة شيكابالا وحيوية الشباب مثل سيد عبد الله وإمام عاشور".

وعن بطل السعودية قال: "أعتقد أن أخطر أسلحة الهلال هو تميزه في تنفيذ الكرات الثابتة، مع سرعة سالم الدوسري في نقل الفريق من الدفاع للهجوم وقدرته على التسجيل بالإضافة إلى العقل المدبر سلمان الفرج".

واختتم عزمي حديثه: "إيغالو وماريغا أيضًا سلاحان خطيران في الهلال، ولذلك على الزمالك تأمين دفاعه بشكل جيد؛ حتى يتعامل مع الهجوم الناري للفريق السعودي".

شارك: