مدرب الأوروغواي يشيد بفالفيردي وسواريز ويوجّه رسالة لأراوخو

2022-11-05 15:58
أرشيفية- لاعبو منتخب الأوروغواي فيديريكو فالفيردي ولويس سواريز ورونالد أراوخو (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أشاد المدرب الأوروغواياني، دييغو ألونسو، المدير الفني لمنتخب الأوروغواي الأول لكرة القدم، بنجم ريال مدريد الإسباني، فيديريكو فالفيردي، في ظل تألق متوسط الميدان صاحب الـ25 عامًا مؤخرًا مع ريال مدريد، كما أثنى ألونسو على المُخضرم لويس سواريز، مهاجم ناسيونال الأوروغواياني، مُشيرًا إلى شعوره بثقة كبيرة في لاعبيه، كما أبدى قلقه من الإصابات التي قد تظهر قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وظهر ألونسو في مؤتمر صحفي من قلب العاصمة الأوروغوايانية مونتيفيديو، للحديث عن استعدادات منتخب بلاده قبل الذهاب إلى قطر، للمشاركة في مونديال 2022 الذي أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة، مع منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.

وقال ألونسو، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية "EFE": "نحن نشعر بثقةٍ كبيرةٍ للغاية في لاعبينا نظرًا لكفاءتهم، وقبل كل شيء، استعدادهم الدائم تجاه المنتخب الوطني، نحن مطمئنون فيما يخص هذا الجانب".

وكشف ألونسو أنه سيعلن الأسبوع المقبل عن قائمة اللاعبين الـ26 الذين سيستدعيهم لخوض المونديال، مبرزًا أن القائمة لن تشهد مفاجآت في رأيه؛ مُضيفًا: "أنا واثق من أنه لن يكون هناك أي لاعب مفاجأة بالنسبة لي؛ أنا أحترمهم وأقدرهم للغاية".

ومع ذلك، أبدى ألونسو شعوره بالقلق إزاء احتمالية إصابة لاعبين في الدوريات التي لم تنتهِ بعد، مع استمرار مسابقات في إنجلترا وإيطاليا وألمانيا.

ومن ناحية أخرى، تحدث ألونسو عن المهاجم لويس سواريز، الذي فاز مؤخرًا بلقب الدوري في الأوروغواي مع ناديه ناسيونال، قائلًا: "نحن نشاهد لويس دائمًا، ونراه جيدًا ونشيطًا، وهو حاضر كالعادة في المباريات المُهمة.. لقد شارك معنا في المباريات الودية، حيث تمكنا من مراقبة مستواه، ونحن ما زلنا نثق في مهاراته ووضعه".

فالفيردي لاعب متكامل.. وسأنتظر أراوخو 

كما أثنى ألونسو على فالفيردي، الذي سجّل مع النادي الملكي 8 أهداف منذ بداية الموسم، قائلًا: "فيدي يُقدم أداءً مليئًا بالحيوية، وهذا يجعلنا سُعداء للغاية". 

وأشار المدرب إلى أنّه سعيد بتطور فالفيردي، مؤكدًا أنّ فيدي يُعتبر "لاعبًّا متكاملًّا"، كونه يلعب في أكثر من مركز، قبل أن يوضح ألونسو: "لقد لعب في مركز المدافع والظهير في ريال مدريد، ما يعني أنه يستطيع اللعب في أي مركز.. هو لاعب كبير ونحن نثق فيه تمامًا".

وختم ألونسو تصريحاته بالحديث عن مدافع برشلونة الإسباني، رونالد أراوخو، الذي يتعافى من إصابة خضع على إثرها لعملية جراحية، وأكد ألونسو في حديثه أنه سينتظر مدافع البارسا حتى آخر وقت قبل إعداد القائمة النهائية لمونديال 2022 في قطر. 

وينطلق مونديال قطر يوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على أن ينتهي يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتبدأ الأوروغواي مشوارها في العُرس العالمي أمام كوريا الجنوبية يوم 24 نوفمبر، ثم تضرب موعدًا مع البرتغال في 28 من الشهر ذاته، وتختتم مشوارها في دور المجموعات للبطولة بلقاء غانا يوم 2 ديسمبر.

شارك: