آندري أيو: غانا لن تلعب ضد أوروغواي بدافع الانتقام

2022-10-12 19:44
أرشيفية - أندري أيو مع منتخب غانا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أندري أيو، لاعب نادي السد القطري، وقائد منتخب غانا، أنّ النجوم السوداء لن تلعب ضد أوروغواي في نهائيات كأس العالم 2022، بدافع الانتقام مُشيرًا إلى أنّ هدفهم فقط هو الحصول على الثلاث نقاط من المباراة.

وسيكون هذا أول لقاء بين الفريقين منذ أن تم إقصاء النجوم السوداء بشكل مثير للجدل من قبل أوروغواي في بطولة 2010 بجنوب أفريقيا، حين قام لويس سواريز بمنع هدف للبلاك ستارز بيده في دور الـ16، وحرم غانا من تأهل تاريخي إلى ربع النهائي.

قائد غانا: الانتقام ليس دافعنا ضد أوروغواي في كأس العالم 2022

وقال أيو في تصريحات نشرتها شبكة "غانا سوكر": "بصفتي قائد فريق، لا أعتقد أنه يجب أن ننظر إلى هذه المباراة على أنها انتقام"؛ قبل أن يُضيف: "بدلاً من ذلك، يجب أن نكون أذكياء بما يكفي لنُدرك أنها مُباراة نحتاج إلى نقاطها، نحن نُريد فقط الفوز على أوروغواي بعد كل ما قيل في وسائل الإعلام". 

وتابع قائد البلاك ستارز: "كلاعب، إذا دخلت مباراة بقصد الانتقام، فيمكنك ارتكاب الكثير من الأخطاء، وتكون عصبيًا بعض الشيء، اللعب بدافع الانتقام ضد أوروغواي لن يكون مفيدًا لنا على الإطلاق". 

وأنهى أيو تصريحاته قائلًا: "نحن نحتاج فقط إلى أن نكون هادئين، ونتبع الخطة، ونحاول الفوز بالمباراة، علينا أن نقوم بكل ما في وسعنا للتقدم إلى المرحلة التالية".

وينطلق كأس العالم بعد 39 يومًا حيث يبدأ الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني وينتهي الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، وكانت القرعة قد أوقعت منتخب غانا في المجموعة الثامنة، بجانب البرتغال وأوروغواي فضلًا عن كوريا الجنوبية. 

ومن المُقرر أن يلتقي منتخب النجوم السوداء مع أوروغواي في كأس العالم، بالجولة الثالثة والأخيرة ضمن مباريات المجموعة الثامنة، في اللقاء الذي يُقام على استاد "الجنوب" يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر 2022.

شارك: