مدرب أولمبي العراق يقيّم عمل عماد محمد وينصح خيسوس كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 01:30
من اليمين إلى اليسار.. خيسوس كاساس- راضي شنيشل- عماد محمد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب العراقي الأولمبي، رسالتين؛ إحداها إلى مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد، وأخرى إلى مدرب المنتخب العراقي الأول خيسوس كاساس.

وخرج منتخب شباب العراق من دور المجموعات بكأس العالم المقامة حاليًا في الأرجنتين، بعد تلقيه خسارتين من أوروغواي وتونس وتعادله مع إنجلترا، فيما يستعد المنتخب العراقي الأول لخوض معسكر تدريبي في إسبانيا يتضمن مباراة ودية أمام كولومبيا.

وقال شنيشل في تصريحات إعلامية إنّ "منتخب شباب العراق وطاقمه التدريبي، فعل ما بوسعه في بطولة كأس العالم ولا يوجد انهيار نفسي إطلاقًا؛ لأنّ تأهل المنتخب إلى كأس العالم هو إنجاز بحد ذاته والبطولة كانت صعبة لأنها تضمّ منتخبات من الصف الأول".

وفيما يخصّ وضع منتخب العراق الأول، أوضح شنيشل: "المدرب كاساس، يعمل بوتيرة متوازنة ويتابع بدقة منتخبات الفئات العمرية، ويبحث عن بعض اللاعبين في المراكز التي يواجه نقصًا فيها بعدد اللاعبين".

وتابع: "كاساس وبعد انتهاء عملية اختبار اللاعبين، يتوجب عليه الاستقرار على التشكيلة؛ لأنّ عملية التجريب لن تسهم بالاستقرار وأيضًا يجب أن تكون هناك صورة واضحة للمنتخب الوطني".

وتحدّث شنيشل أيضًا عن المنتخب الأولمبي واستعداداته لبطولة غرب آسيا؛ إذ أوضح بالقول: "الطاقم التدريبي للمنتخب الأولمبي أجرى مسحًا على جميع اللاعبين واختار 50 لاعبًا تمهيدًا للإعلان عن القائمة النهائية المؤلفة من 25 لاعبًا، بعد انتهاء الأسبوع الـ32 من الدوري العراقي الممتاز".

وأكمل شنيشل: "بعض المراكز في المنتخب الأولمبي تشهد تواجد عدد كبير من اللاعبين، في المقابل كنّا نعاني من النقص في المراكز الأخرى مثل قلب الدفاع، لكن هذه المشكلة تمّ حلها بتواجد اللاعبين المحترفين"، منوّهًا إلى أنّ "المنتخب الأولمبي سيقيم معسكرًا في بغداد في الخامس من يونيو/ حزيران الجاري".

يذكر أنّ بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا ستقام في العراق للفترة من 13 وحتى 20 يونيو الجاري بمشاركة 9 منتخبات، حيث يلعب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي الأردن والإمارات.

شارك: