مدرب ألماني يمنح منتخب ليبيا وصفة الفوز على نيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
لاعبو منتخب نيجيريا لكرة القدم (facebook /ngsupereagles)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد الألماني جيرنوت روهر المدير الفني السابق لنيجيريا أن منتخب ليبيا يملك فرصة لإحداث مفاجأة بالفوز على " النسور الخضر " حين يلتقيان غدًا الجمعة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025 " ضمن المجموعة الرابعة بملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو.

وترك جيرنوت روهر مهمته مع منتخب نيجيريا في ديسمبر/ كانون الأول عام 2021 بعد 5 سنوات من توليه المسؤولية وكانت أبرز محطاته بلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018 والحصول على المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية نسخة 2019 والتي استضافتها مصر.

جيرنوت روهر : منتخب ليبيا يملك فرصة الفوز على نيجيريا ولكن!

وتحدث المدرب الألماني المخضرم جيرنوت روهر المدير الفني السابق لنيجيريا عن حظوظ المنتخب الليبي في المباراة قائلًا في تصريح خاص لموقع winwin :"ليبيا لديها فرصة لتحقيق الفوز  إذا لعب اللاعبون بروح واحدة وقلب واحد، أيضًا يحتاج المنتخب إلى التنظيم الجيد والعمل كمنظومة متكاملة".

وتابع: "المنتخب النيجيري بالتأكيد هو أحد أقوى المنتخبات في القارة الأفريقية؛ ولكنه يعاني دائمًا حين يلعب على ملعبه وأمام جماهيره وقد تعادل في مناسبات عديدة أمام منتخبات أقل شأنًا".

وأضاف: "التحدي الحقيقي أمام المنتخب الليبي سيكون هو كيفية إيقاف خطورة الهجوم النيجيري في كل المراكز، فهم أقوياء للغاية وأيضًا لا يمكن أن ننسى لاعبي الوسط، هم أيضًا من أفضل اللاعبين؛ ولكن في الهجمات المرتدة قد تواجه نيجيريا مشاكل".

وسيكون المنتخب الليبي أمام رحلة شاقة إلى ملعب غودسويل أكبابيو الدولي، في مدينة أويو لمواجهة مضيفه النيجيري غدًا الجمعة ضمن المجموعة الرابعة، قبل أن يلتقي المنتخبان مجددًا في ملعب بنينا بمدينة بنغازي الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة.

ولم يحقق منتخب ليبيا الفوز على نيجيريا خلال 4 مواجهات، حيث خسر جميع المقابلات السابقة، وكان آخر لقاء جمع بينهما خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2018، حين فاز منتخب "النسور الخضر" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل المنتخب الليبي المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

شارك: