مدربة هولندية مرشحة لتدريب منتخب أوروبي رجالي عريق!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 00:45
الهولندية سارينا ويغمان مدربة منتخب إنجلترا للسيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زعمت تقارير صحفية أن مدربة هولندية شهيرة مرشحة لتدريب منتخب أوروبي عريق للرجال في كرة القدم، وذلك بعد أيام من نهاية بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، والتي أقيمت في ألمانيا.

ونجح منتخب إسبانيا في التتويج بالنسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا، وذلك عقب الفوز على منتخب إنجلترا في النهائي بهدفين مقابل هدف.

وكانت تلك الخسارة هي الثانية على التوالي للمنتخب الإنجليزي في نهائي اليورو، بعدما خسر من قبل نهائي 2021، على أرضه وبين جماهيره في ملعب "ويمبلي" من إيطاليا بركلات الترجيح، ليُقرر المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت تقديم استقالته من تدريب الأسود الثلاثة.

من السيدات إلى الرجال.. مدربة هولندية على رادار إنجلترا!

وقالت إذاعة "talkSPORT" البريطانية في تقرير لها، إن المدرب الهولندية سارينا ويغمان تتوهج بقوة على رأس المرشحين لتدريب منتخب إنجلترا، إذا ما أراد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم البحث عن مدرب لديه سجل حافل في تحقيق النجاح الدولي ويفهم الطريقة التي يعمل بها.

سارينا ويغمان.. مدربة هولندية مرشحة لتدريب المنتخب الإنجليزي

وقالت الإذاعة في تقريرها عن ويغمان والتي ظهر اسمها من بين 6 مرشحين في تقرير طويل أعدته الإذاعة الشهيرة، إنه "بعد فوزها ببطولة أوروبا مع منتخب هولندا ومنتخب إنجلترا للسيدات على التوالي، أثبتت سارينا قدرتها على تحقيق النجاح وتقديم أداء قوي على المسرح الدولي".

ومع ذلك، يثير البعض التساؤلات حول إمكانية نقل هذا النجاح إلى عالم كرة القدم للرجال، نظرًا للاختلافات والتحديات الفريدة التي تواجه مدربي فرق الرجال.

واستند التقرير على تصريحات للحسناء، إيما هايز، والتي قالت قبل توليها منصب المنتخب الوطني للسيدات في الولايات المتحدة، بأن ويغمان يجب أن تتولى منصبًا إداريًا رفيع المستوى للرجال.

وتقود المدربة الهولندية سارينا ويغمان منتخب إنجلترا للسيدات مُنذ عام 2021، علمًا بأنها سبق لها من قبل تدريب المنتخب الهولندي لمدة خمس سنوات تقريبًا في الفترة من 2016 وحتى 2021.

ومع منتخب سيدات إنجلترا، نجحت ويغمان في التتويج بألقاب كأس أمم أوروبا للسيدات 2022، وكأس فيناليسيما 2023، فيما خسرت في نهائي مونديال السيدات أيضًا بكأس العالم 2023، والتي أقيمت العام الماضي في أستراليا ونيوزيلندا، ونجح المنتخب الإسباني في التتويج بلقبها على حساب الإنجليز بهدف نظيف حمل توقيع أولغا كارمونا غارسيا.

شارك: