تعرّف إلى الجوائز المالية لبطولة يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 18:14
إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي الأحلام ببطولة يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تم الكشف عن الجوائز المالية لبطولة يورو 2024 المقامة بألمانيا، عشية النهائي المقرر اليوم الأحد 14 يوليو/ تموز، بين إسبانيا وإنجلترا بالعاصمة برلين.

وتشهد كأس أمم أوروبا 2024 تنافسًا شديدًا بين المنتخبات الأوروبية ليس فقط لتحقيق المجد الكروي، ولكن أيضًا للفوز بجوائز مالية ضخمة.

وتعد بطولة يورو 2024 فرصة ذهبية للمنتخبات المشاركة لتحقيق إنجازات رياضية ومالية كبيرة، ما يزيد من حماس اللاعبين والجماهير على حد سواء لمتابعة هذه المنافسات المثيرة.

موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا اليوم في نهائي يورو 2024

ومع اقتراب موعد المباراة النهائية بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا، يزداد الحديث عن الجوائز المالية لبطولة يورو 2024 التي سيتلقاها الفائز باللقب وباقي المنتخبات الأخرى، والتي سنتعرف عليها في الأسطر التالية.

ما قيمة الجوائز المالية لبطولة يورو 2024 بألمانيا؟

جميع المنتخبات التي شاركت في البطولة تتحصل على مكافآت مالية تعتمد على أدائها في مراحل البطولة المختلفة.

تبدأ المكافآت بمبلغ 9.25 مليون يورو لكل منتخب، بمجرد التأهل إلى مرحلة النهائيات. وتزداد هذه المكافآت مع كل جولة تتخطاها المنتخبات المشاركة في البطولة.

كم تبلغ الجائزة المالية للفائز بلقب يورو 2024؟

الفائز في المباراة النهائية بين إنجلترا وإسبانيا سيتحصل على جائزة مالية ضخمة تبلغ 8 ملايين يورو. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إضافة مكافآت الفوز في المباريات السابقة، ما يرفع المجموع النهائي إلى مبالغ كبيرة.

في حالة فوز المنتخب الإسباني، فإن مجموع الجوائز التي سيحصل عليها سيصل إلى 28.25 مليون يورو، وذلك بسبب تحقيقه الفوز في جميع مباريات دور المجموعات.

أما المنتخب الإنجليزي، فسيحصل على مبلغ 27.25 مليون يورو إذا فاز بالبطولة، نظرًا لتعادلهم في مباراتين خلال دور المجموعات.

تعكس هذه الجوائز المالية لبطولة يورو 2024 الضخمة الأهمية الكبيرة للمسابقة الأوروبية، ليس فقط من الناحية الرياضية، ولكن أيضًا من الناحية المالية.

وتنافست المنتخبات على تقديم أفضل ما لديها ليس فقط لتحقيق المجد الكروي، ولكن أيضًا للحصول على جزء من الكعكة المالية الكبيرة التي توفرها البطولة التي يتم إقامتها كل أربع سنوات، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تفاصيل الجوائز المالية لبطولة يورو 2024:

الدورالجائزة المالية
المشاركة في البطولة9.25 مليون يورو
الفوز في دور المجموعات1 مليون يورو
التعادل في دور المجموعات500 ألف يورو
التأهل إلى دور الـ161.5 مليون يورو
التأهل إلى ربع النهائي2.5 مليون يورو
التأهل إلى نصف النهائي4 ملايين يورو
الوصيف5 ملايين يورو
الفائز بالبطولة8 ملايين يورو
شارك: