تشكيلة الأفضل في يورو 2024.. هيمنة إسبانية وإنجليزي وحيد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 16:20
احتفال لاعبي إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا 2024 (X/SpanishFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تشكيلة الأفضل في يورو 2024 اليوم الإثنين، بعد اختتام البطولة رسميًّا أمس، بتتويج المنتخب الإسباني للمرة الرابعة في تاريخه بلقب أمم أوروبا.

ونجح المنتخب الإسباني الأول في التتويج بلقبه الرابع في كأس الأمم الأوروبية، بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدفين سجلهما نيكو ويليامز وميكيل أويارزابال، مقابل هدف سجله البديل كول بالمر في مباراة مثيرة، لتبقى لعنة الأسود الثلاثة مع التتويجات مستمرة منذ عام 1966.

وفي أعقاب ذلك، رفعت الصحيفة الإسبانية الستار عن تشكيلة أفضل 11 لاعبًا في البطولة التي أقيمت في ألمانيا، وسط هيمنة إسبانية متوقعة.

تشكيلة الأفضل في يورو 2024.. لاعب إنجليزي وثنائي فرنسي

وبجانب الوجود الإسباني الكبير بـ7 لاعبين، ضمت تشكيلة الأفضل في يورو 2024 لاعبًا إنجليزيًّا وحيدًا، وهو حارس المرمى المخضرم جوردان بيكفورد، بالإضافة إلى وجود ثنائي فرنسي ولاعب هولندي آخر.

وظهر بيكفورد حارس المنتخب الإنجليزي ونادي إيفرتون بشكل مميز للغاية في البطولة، حيث كان أحد الأسباب لوصول منتخب بلاده إلى النهائي، إلا أن أرقامه لم تكن الأفضل.

تشكيلة الأفضل في يورو 2024 من ماركا

وشارك بيكفورد في 7 مباريات بالبطولة، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين منها، بجانب تصديه لـ17 تسديدة، كثالث أعلى حارس إتمامًا للتصديات خلف حارس جورجيا مامارداشفيلي (29 تصديًا) وحارس هولندا فيربروغين (19 تصديًا)، فيما تلقت شباك الحارس الإنجليزي 6 أهداف.

وفي الخط الخلفي، وجد الثنائي الفرنسي ويليام ساليبا وجول كوندي في قلب الدفاع، نظرًا لما قدماه من أداء دفاعي كبير، ونجاحهما في الحفاظ على الشباك النظيفة في 3 من أصل 6 مباريات لعبها المنتخب الفرنسي، بجانب كل من داني كارفاخال ومارك كوكوريلا ظهيري الماتادور الإسباني.

بالإضافة إلى ذلك، سيطر المنتخب الإسباني في تشكيلة الأفضل في يورو 2024  على خط الوسط، مع وجود كل من رودري، المتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وفابيان رويز وأولمو، كما وجد أيضًا زميلهم لامين يامال، أفضل لاعب شاب في بطولة يورو 2024 بخط الهجوم، بجانب زميله نيكو ويليامز والمهاجم الهولندي كودي غاكبو.

تشكيلة الأفضل في يورو 2024

بيكفورد (إنجلترا)

كوكوريلا (إسبانيا) – ساليبا (فرنسا) – كوندي (فرنسا) – كارفاخال (إسبانيا)

رويز (إسبانيا) – رودري (إسبانيا)

أولمو (إسبانيا)

ويليامز (إسبانيا) – غاكبو (هولندا) – لامين يامال (إسبانيا)

شارك: