مدربان جديدان وأجنبي وحيد في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 14:33
المهاجم السابق محمود شلباية يخوض اول تجربة تدريبية في الدوري الأردني (Facebook/ shabab alordon club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرغت الأندية الأردنية من تعيين أجهزتها الفنية مع بدء العد التنازلي لانطلاق الموسم الجديد والمقرر يوم 8 أغسطس/ آب المقبل، عبر بطولة الدوري الأردني للمحترفين.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد فرض على أندية الدوري الأردني خوض الموسم الجديد مبكرًا بهدف المساهمة في رفع جاهزية اللاعبين قبل التحاقهم بمنتخب النشامى الذي يقبل على خوض منافسات الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولم تعد فرق الدوري الأردني تغامر في التعاقد مع مدربين أجانب، لسببين الأول أن نجاحه في إنجاز المهمة لم يعد مضمونًا، والثاني أن تكلفة التعاقد معهم تعد مرتفعة مقارنة مع ما يتقاضاه المدرب المحلي.

ويسلط winwin في هذا التقرير، الضوء على المدربين الذين تم التعاقد معهم لقيادة الفرق المتنافسة في الموسم الجديد من الدوري الأردني ، وذلك وفقًا للتالي:

 مدربان جديدان في الدوري الأردني

من خلال التمعن بقائمة مدربي الفرق، فإن ثمة مدربَين سيتوليان مهمة المدير الفني في دوري المحترفين لأول مرة بتاريخ مسيرتهما التدريبية.

وتسلم نجم الوحدات وهداف الكرة الأردنية السابق محمود شلباية تدريب شباب الأردن في أول مهمة رسمية تدريبية له في الدوري الأردني. ولم يسبق لشلباية أن قاد فريقًا من قبل في البطولة، لكن رئيس نادي شباب الأردن سليم خير دائمًا ما يؤمن بالمدربين الجدد الذين يسعون لإثبات أنفسهم ويعشقون التحدي.

أما المدرب الآخر فهو المدير الفني للأهلي بيبرت كاغدو الذي كان لاعبًا بالفريق، وهو يتسلم المهمة لأول مرة في تاريخ مسيرته التدريبية. وقد عمل كاغدو مدربًا لمنتخب الأردن للشباب، وهو يتسلح بأعلى الشهادات التدريبية مما دفع نادي الأهلي للاستفادة من مؤهلاته.

 6 مدربين يحتفظون بمواقعهم

وشهدت قائمة المدربين، احتفاظ 6 مدربين بمواقعهم؛ حيث تم تجديد عقودهم ليستمروا في مشوارهم بقيادة فريقهم.

وقام نادي الفيصلي بتجديد عقد مدربه أحمد هايل استنادًا للنتائج المميزة التي حققها مع الفريق في الدوري الأردني خلال الموسم الماضي، فيما جدد الوحدات عقد رأفت علي بعد أن توج جهوده في قيادة الفريق للتتويج في لقب كأس الأردن.

وجددت إدارة الرمثا ثقتها في المدرب وسيم البزور الذي نجح، رغم حرمان النادي من قيد اللاعبين، بقيادة الفريق لاحتلال المركز الرابع في بطولة الدوري.

وحافظ رائد الداوود على موقعه حيث سيتولى قيادة شباب العقبة للمرة 15 على التوالي وهو يعد من أكثر المدربين على مستوى العالم استقرارًا مع الفريق الذي يدربه، فيما جدد نادي مغير السرحان ثقته بمدربه خالد الدبوبي الذي نجح في الثبات مع الفريق للموسم الثالث على التوالي.

وقرر نادي الصريح الصاعد حديثًا لدوري المحترفين، الإبقاء على مديره الفني ماهر العجلوني ليواصل مهمة قيادة الفريق في دوري المحترفين، بعد أن أثبت أحقيته بذلك.

أجنبي وحيد مع بطل الدوري

يعتبر نادي الحسين إربد الوحيد الذي تعاقد مع مدرب أجنبي، إذ اتفق مع البرتغالي تياغو موتينهو ليتولى المهمة في الموسم الجديد، وجاء تعاقد الحسين إربد مع تياغو إيمانًا منه بقدرات المدرب الأجنبي، خاصة بعد تجربته الناجحة في الموسم الماضي مع البرتغالي موتا جواو.

 فيليب يعود من بوابة معان

تضم قائمة المدربين، المدير الفني العراقي أمين فيليب؛ حيث سيتولى قيادة فريق معان في الموسم الجديد. وسبق لفيليب أن درب في الأردن، حيث استطاع أن يضع بصمته سريعًا بعد أن قاد فريق الرمثا قبل ثلاثة مواسم لإحراز لقب الدوري بعد غياب امتد لنحو 40 عامًا.

شارك: