ما قصة إحسان حداد ومركز الظهير الأيمن في منتخب الأردن؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
إحسان حداد خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الأردني (Facebook/Jordan Football Association)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يكتنف الغموض موقف قائد منتخب الأردن لكرة القدم إحسان حداد  من المشاركة في مباراتي الكويت وفلسطين المقررتين يومي 5 و10 سبتمبر/ أيلول الجاري، في افتتاح المجموعة الثانية من تصفيات آسيا للدور الحاسم والمؤهل إلى كأس العالم 2026.

ولم يصدر أي توضيح حول اللاعب إحسان حداد وما إذا كان جاهزاً للمشاركة في المباراتين اللتين تقامان في غضون 5 أيام أم لا، رغم وجوده ضمن القائمة النهائية التي أعلن عنها مؤخراً المغربي جمال سلامي مدرب النشامى.

واجتهد winwin، في معرفة أي تفاصيل تتعلق بمدى جاهزية حداد للمشاركة في المباراتين، بعدما غاب عن الجولات الثلاثة من بطولة الدوري الأردني مع فريق الحسين إربد.

 غموض وحيرة يتسبب سلامي فيهما

ثمة من يؤكد أن حداد يخضع مع المنتخب لبرنامج تأهيلي عبر الجهاز الطبي والبدني، وعلى الأرجح أن مشاركته قد تكون صعبة وقد لا يتم المجازفة بالدفع به إلا إذا اقتضت الحاجة سواء أمام الكويت أو فلسطين.

ويشغل إحسان حداد مركز الظهير الأيمن وبديله في المركز ذاته ومنذ عدة سنوات اللاعب فراس شلباية، لكن ما أثار حيرة الجماهير، أن جمال سلامي قام باستبعاد شلباية من القائمة النهائية رغم عدم الإقرار بجاهزية حداد.

 هل أبو الجزر البديل؟

التكتم على مدى جاهزية حداد، دفع عدد من المتابعين للتأكيد بأن سلامي ربما وجد في يوسف أبو الجزر البديل المناسب لإحسان حداد وأن الأخير في طور الجاهزية، فتم استبعاد شلباية.

ويلعب أبو الجزر منذ موسمين مع فريق الوحدات قادماً من الرمثا، لكنه لم يلعب بمركز الظهير الأيمن، بل تم تغيير مركزه كقلب دفاع أو كلاعب ارتكاز، وربما وجد سلامي وفقاً لذلك إعادة اللاعب لمركزه الأصلي والذي كان يلعب فيه مع فريقه السابق الرمثا كظهير أيمن.

ويمتاز أبو الجزر بطول القامة والبنية الجسدية القوية، ويتمتع بالمهارة والقدرة على التسديد من بعد وهي مواصفات يتمناها أي مدرب في لاعبيه، وعليه قد يكون سلامي أعجب بقدرات اللاعب أكثر من غيره.

لماذا لم يتم استبعاد إحسان حداد عن القائمة؟

عندما أعلن جمال سلامي عن القائمة النهائية للمنتخب الأردني، أبدت الجماهير وعدد من الإعلاميين، استغرابهم بسبب الإبقاء على حداد ضمن القائمة بالرغم من عدم مشاركته في أي من مباريات الدوري الأردني وغيابه عن أجواء المنافسة طويلًا.

وتفيد المعلومات أيضاً أن المدرب سلامي وبعد معسكر تركيا والتجمع الحالي في عمان، فضّل أبو الجزر على شلباية ليشغل مركز الظهير الأيمن في حال تعذر جاهزية حداد.

ويعد شلباية "المستبعد" من اللاعبين المهمين بفريق الوحدات وكان في الموسم الماضي أحد أكثر اللاعبين صناعة للأهداف، حيث يمتاز بنزعته الهجومية وقدرته على إرسال كرات نموذجية داخل منطقة الجزاء.

وبالعودة إلى قصة حداد، تظل التساؤلات، هل فضّل الجهاز الفني الإبقاء على حداد حتى يستمر إشراف الجهاز الطبي للنشامى على إصابته والاطمئنان عليه أولاً بأول، أم تم الإبقاء عليه بصفته قائدًا للمنتخب ومجرد وجوده مع الفريق يعد شيئاً مهماً من الناحية المعنوية.

عموماً، لا يمكن الجزم إذا ما كان حداد سيشارك في المباراتين المقبلتين أمام الكويت وفلسطين أم لا، بيد أن خبرة اللاعب في حال تم تجهيزه بدنياً وفنياً، قد تخوله للمشاركة ولو لدقائق قليلة حال اقتضت الحاجة.

شارك: