الوحدات الأردني يبدأ مسيرة إصلاح ما يمكن إصلاحه!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
أبو عرقوب خلال توقيعه لنادي الوحدات (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ نادي الوحدات الأردني إصلاح ما يمكن إصلاحه لتصحيح مسار فريق كرة القدم خلال الموسم الحالي، حيث تنتظره استحقاقات مهمة سواء محلية أو آسيوية، وبخاصة بعد البداية المتعثرة في بطولتي الدوري الأردني ودرع الاتحاد.

ويستعد فريق الوحدات لتدشين مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا 2 بصفته بطلًا لكأس الأردن برفقة فريق الحسين إربد حامل لقب الدوري الأردني، إذ يمنّي النفس باجتياز دور المجموعات على أقل تقدير.

ولا تبدو أوضاع فريق الوحدات جيدة، سواء على صعيد الجهاز الفني أو اللاعبين، فالفريق خاض 3 مباريات في بطولة الدوري أمام فرق متوسطة فاستنزف نقطتين جراء تعادله مع مغير السرحان 1-1، في حين تعرّض لخسارة قاسية أمام الحسين إربد 1-3 في مستهل مشواره في درع الاتحاد، مما أثار حفيظة جماهيره الكبيرة.

وبدأت عملية الإصلاح وفقًا للإمكانات والخيارات المتاحة، حيث حسم الوحدات صفقة التعاقد مع محمد أبو عرقوب وعامر جاموس بانتظار حسم صفقة جديدة.

صفقة اللاعب أبو عرقوب مع الوحدات ومدة العقد

لم يكن محمد أبو عرقوب يومًا ضمن خيارات نادي الوحدات، لكن انتقال معظم نجوم الكرة الأردنية صوب صفوف الحسين إربد، دفعه إلى التفكير في البديل، فوقع الاختيار عليه.

وتعاقد الوحدات مع أبو عرقوب لمدة ثلاثة مواسم، وهو ما يكشف أن الفريق بدأ يفكر جديًا بضرورة تكريس الاستقرار لأكثر من موسم.

وتنقل أبو عرقوب صاحب الـ 28 عامًا بين عدة أندية محلية، حيث بدأ مشواره مع شباب الأردن ثم انتقل إلى الفيصلي وبعدها للبقعة ومنه إلى منشية بني حسن ثم للصريح فالحسين إربد، وخاض تجربة احترافية بالريان السعودي قبل أن يعود وينتقل إلى الحسين إربد والأخير أعاره الموسم الماضي إلى سحاب.

وسيشعر أبو عرقوب حاليًا بنوع من الاستقرار في نادي الوحدات في حال أثبت نفسه وبقي على وفاق مع الأجهزة التدريبية، بشرط ألّا يتكرر ما حدث مع محمد أبو رزق "بوغبا" الذي تعاقد معه "المارد الأخضر" لأربعة مواسم؛ لكنه أعاره هذا الموسم إلى صفوف السلط بسبب إشكالية بينه وبين الجهاز الفني بقيادة رأفت علي.

ويعد أبو عرقوب من اللاعبين الجيدين، وقد ترتفع أسهمه في حال وجد التعاون من زملائه في الفريق، حيث يمتلك المهارة والسرعة ويستطيع اللعب كجناح أيمن وخلف المهاجم.

حسم صفقة وانتظار صفقة أخرى

وتوصل نادي الوحدات اليوم الإثنين إلى اتفاق مع الجزيرة لشراء عقد لاعبه عامر أبو جاموس كخطوة تهدف إلى تعزيز الخيارات المؤثرة بصفوف الفريق.

وكان أبو جاموس قد لعب مع الوحدات على سبيل الإعارة في الموسم الماضي، وقدّم مستويات جيدة وليست مميزة، لكن محدودية الخيارات تفرض على مجلس الإدارة البحث عن أي لاعب يمكن استقطابه.

ولا يزال عامر أبو جاموس صاحب الـ 22 عامًا في بداية مشواره، حيث يمتاز بدماثة الخلق، وسعيه لإثبات نفسه وقد يكون خيارًا موفقًا للوحدات في حال تجرأ اللاعب أكثر في الكشف عن قدراته الفنية.

من جهة ثانية، تفيد المعلومات أن الوحدات يسعى للحصول كذلك على خدمات لاعب الجزيرة أحمد أبو شعيرة، الذي سبقت إعارته إلى الفيصلي في الموسم الماضي.

وقدّم أبو شعيرة مستويات مميزة مع الفيصلي في بداية المشوار؛ لكنه سرعان ما تراجع، ليتحوّل من لاعب أساسي إلى احتياطي، لكن نادي الوحدات قد يجده التعويض المناسب بعد خسارته نجميه أنس العوضات ومهند أبو طه.

شارك: