مدافع منتخب ألمانيا يقترب من التعافي قبل مواجهة الدنمارك

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 01:28
نجوم منتخب ألمانيا قبل مباراة سويسرا في ختام دور المجموعات (X/DFB_Team)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب مدافع منتخب ألمانيا أنطونيو روديغر من العودة إلى التدريبات الجماعية للماكينات الألمانية، قبل ما يقرب من 48 ساعة من ملاقاة الدنمارك في دور الـ16 بمسابقة كأس أمم أوروبا 2024.

ويلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره الدنماركي، مساء يوم السبت 29 يونيو/ حزيران الجاري، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند لحساب الدور ثمن النهائي من يورو 2024.

وذكرت وسائل إعلام أن أنطونيو روديغر مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد الإسباني، خاض تدريبات فردية، على هامش المران المسائي ليوم الخميس.

وكان صاحب الـ31 عامًا، قد أصيب بشد في عضلة الفخذ بنهاية مباراة سويسرا في نهاية دور المجموعات الأحد الماضي، في المواجهة التي انتهت بالتعادل (1-1)، ولم يشارك في تدريبات ألمانيا خلال الأربعة أيام الأخيرة.

وتأتي مشاركته روديغر في التدريبات الفردية، لتُعزز من فرص ظهوره في ثمن النهائي يوم السبت ضد المنتخب الدنماركي، حيث يسابق اللاعب الزمن للتعافي وليكون ضمن كتيبة المدرب يوليان ناغلسمان، التي تعاني بالفعل بسبب غياب جوناثان تاه عن مواجهة الدنمارك للإيقاف، ويتبقى للاعب مرانا الجمعة وصباح السبت، يوم المباراة، من أجل التعافي تمامًا، وإعلان جاهزيته للمشاركة. 

وتأهل منتخب الدنمارك وصيفًا عن المجموعة الثالثة في اليورو برصيد 3 نقاط وهو نفس نقاط منتخب سلوفينيا، الذي سيتأهل ولكن كأحد أفضل الثوالث؛ وتقول لائحة اليورو إنه في حال التساوي في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى العامل الثاني وهو فارق الأهداف، وفي حال التساوي أيضًا في هذا العامل، يتم اللجوء إلى الفريق الذي سجل أهدافًا أكثر في دور المجموعات.

وحال التعادل في كل المعايير السابقة، يكون هناك 3 معايير أخرى متبقية على الترتيب، عدد الانتصارات، اللعب النظيف (البطاقات الملونة)؛ وأخيرًا تم الاعتماد على تصنيف المنتخبات في التصفيات الأوروبية التي أعدها اليويفا، وهو ما تأهل بفضله المنتخب الدنماركي، بعد تساويه مع سلوفينيا في كل شيء، كانت الدنمارك تحتل المركز التاسع فيما احتلت سلوفينيا المركز 15.

موعد مباراة منتخب ألمانيا في دور الـ 16 من يورو 2024

يلعب منتخب ألمانيا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 أمام وصيف المجموعة الثالثة سهرة يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو في ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص بفريق بوروسيا دورتموند، بمدينة دورتموند؛ على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الـ10:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: