موستافي يعتزل لعب كرة القدم ويتولى وظيفة تدريبية مع ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 17:05
أرشيفية - شكودران موستافي خلال تتويجه بكأس العالم 2014 مع ألمانيا (dfb.de)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر شكودران موستافي نجم منتخب ألمانيا ونادي أرسنال الإنجليزي السابق، اعتزاله كرة القدم رسميًّا، ليتولى وظيفة تدريبية جديدة رفقة المنتخب الألماني، حسبما أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ووضع المدافع المخضرم حدًّا لمسيرته الكبيرة، والذي لعب بها لأكثر من ناد، أبرزهم أرسنال وفالنسيا الإسباني في الـ32 من عمره، من أجل أن يبدأ رحلة تدريبية في عالم كرة القدم على خطى العديد من النجوم السابقين.

وابتعد موستافي عن الملاعب منذ آخر تجربة في عام 2021 مع نادي ليفانتي المنافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني، امتدت حتى يوليو/ تموز 2023، قبل أن يرحل بالمجان ويبقى من دون أن ينضم لأي ناد حتى اعتزاله.

الاتحاد الألماني يعلن اعتزال موستافي

وأعلن الاتحاد الألماني للعبة، أن شكودران موستافي اعتزل لعب كرة القدم رسميًّا، على أن يبدأ بشكل فوري ومن 1 يوليو القادم مهمته الجديدة مع منتخب ألمانيا تحت 17 عامًا كمدرب مساعد.

وفي أعقاب ذلك، عبر مدافع شالكة السابق عن سعادته بالمنصب الجديد، مؤكدًا أنه كان يتطلع للدخول في عالم التدريب منذ فترة طويلة، لكنه أعرب عن حزنه أيضًا بانتهاء مسيرته الكروية.

وقال في تصريحات جاءت ببيان الاتحاد: "كنت أفكر في اكتساب الخبرة التدريبية منذ فترة طويلة. من جهة، أشعر بأنه من المؤسف أن يحدث ذلك في وقت قريب جدًّا، لأنني كنت أتمنى أن ألعب كرة القدم لفترة أطول".

وتابع المدافع المتوج بكأس العالم مع منتخب ألمانيا عام 2014: "من ناحية أخرى، أنا أتطلع حقًّا إلى الوقت المقبل واتخاذ خطواتي الأولى كمدرب مع الاتحاد الألماني لكرة القدم. أريد أن أنقل إلى اللاعبين كل الخبرة التي اكتسبتها خلال فترة وجودي مع منتخبات تحت 15 عامًا وتحت 21 عامًا، وبالطبع المنتخب الوطني الأول".

مسيرة مرصعة بالذهب لموستافي

وبالنظر لما قدمه في مسيرته، يأتي التتويج بكأس العالم عام 2014 مع المانشافت هو أبرز إنجازات اللاعب.

وتوج موستافي بـ4 بطولات في مسيرته الكروية بجانب المونديال، حيث تحصل مع أرسنال على كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين (2017-2020)، والدرع الخيرية مرة واحدة عام 2018، بجانب حصوله على كأس القارات عام 2017 مع ألمانيا.

شارك: