محرز يقسم جماهير السيتي بسبب دي بروين وماني

2021-06-08 09:01
محرز يثير الجدل من جديد (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

قَسّم النجم الجزائري، رياض محرز، جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بسبب زميله في الفريق السماوي، البلجيكي كيفن دي بروين، بعد أن صوّت الجزائري لنجم ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني قبل دي بروين، في جائزة أفضل لاعب في العالم للفيفا.

وبصفته قائدا للمنتخب الجزائري يحق لمحرز المشاركة في تصويت الفيفا لجائزة أفضل لاعب، والتي توج بها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وصوت محرز لصالح نجم بايرن ميونيخ في المركز الأول والسنغالي ساديو ماني ثانيا ثم دي بروين ثالثا.

فئة من جماهير المان السيتي لم تستسغ تفضيل محرز لنجم غريمهم التقليدي ليفربول على حساب لاعبهم البلجيكي، وانتقدوا بشدة الدولي الجزائري على مواقع التواصل الاجتماعي، وغرد أحدهم: "عليه التعلم من فرجيل فان دايك ويرى كيف صوّت لصالح زملائه".

وكان قائد ليفربول، الهولندي فان دايك، منح صوته لزملائه في النادي على النحو التالي، ماني أولا ومحمد صلاح ثانيا وتياغو ألكانتارا ثالثا، وقال بعض أنصار مان سيتي إن محرز كان مطالبا بدعم زملائه قبل لاعبي الأندية المنافسة الأخرى.

الانتقادات كانت لاذعة وفي أحيان أخرى قاسية جدا على محرز، حيث غرد أحدهم غاضبا: "أخرجوه من النادي..هذا الثعبان"، وتابع آخر: "قائد ليفربول لم يصوت على كيفن"، واستغرب المنتقدون لمحرز كيف فضل ماني على دي بروين في وقت توج فيه الأخير بكل الألقاب الفردية في انجلترا الموسم الماضي، وأبرزها جائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ". 

من جهة أخرى، دافعت بعض الجماهير على النجم الجزائري، وغرد أحدهم قائلا: "محرز ليس منافقا"، وتابع آخر: "ما الفائدة من عملية التصويت إذا لم تتمكن من اختيار الشخص الذي تريده.. بعض اللاعبين متحيزون والبعض الآخر صادقون..".

وحرص أحد المشجعين على مساندة نجم ليستر السابق، وقال: "إنه حر.. لقد صوت من الجانب الرياضي وليس العاطفي"، واستغرب آخرون انتقاد فئة من أنصار السيتي لمحرز، رغم أن زميل ومواطن دي بروين في المنتخب البلجيكي، إيدين هازارد، اختاره أيضا في المركز الثالث بعد ليفاندوفسكي وزميله في ريال مدريد، سيرجيو راموس.

ودائما ما تكون عمليات التصويت في الجوائز الفردية محل جدل واسع عالميا، ففضلا عن المعايير واللوائح المثيرة للجدل بخصوصها، يرى الكثير من المتابعين أن الجانبين العاطفي والمادي يطغيان على حساب الموضوعية والجانب الرياضي في هذه العمليات.

شارك: