محترف جديد ينضم للمنتخب المغربي داخل الصالات

2023-02-18 23:35
أيمن أشباري ينضم لمنتخب المغرب تحت 23 سنة لكرة القدم داخل الصالات (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم أيمن أشباري، حارس مرمى نادي أنتويرب البلجيكي، رسميا إلى منتخب المغرب تحت 23 سنة لكرة القدم داخل الصالات، بعدما نجح الاتحاد المغربي في إنهاء جميع إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، ليصبح جاهزا للدفاع عن القميص المغربي في الاستحقاقات الدولية المقبلة، بعدما تدرج في جميع الفئات العمرية للمنتخبات البلجيكية لكرة القدم المصغرة.

وقال مصدر خاص لـ"winwin" إن أشباري شارك في المعسكر الإعدادي الأخير للمنتخب الأولمبي المغربي، بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم، بعدما أنهى جميع إجراءات تأهيله إداريا.

وأوضح المصدر أن زميله في المنتخب يوسف بنسلام، حارس مرمى فينورد، كان له إسهام كبير في تشجيعه على الالتحاق بأسود الأطلس، بعدما كان أول لاعب محترف (مزدوج الجنسية) ينضم للمنتخب الأولمبي المغربي قبل عدة أشهر، ووجد ظروفا وأجواء مثالية داخل مركب محمد السادس.

وفتح وكلاء الاتحاد المغربي بدوريات أوروبا ملفات العديد من اللاعبين في مختلف الفئات السنية، لا سيما الناشطين في هولندا وبلجيكا، والذين ينحدرون من أصول مغربية، بغرض ضمهم إلى المنتخبات المغربية في الأسابيع المقبلة.

وباتت كرة القدم داخل الصالات في المغرب تتمتع بسمعة دولية محترمة؛ إذ قدم منتخب "أسود الأطلس" أداء لافتا في المنافسات العربية والأفريقية في السنوات الأخيرة، وأصبح يقارع كبار منتخبات العالم في كرة القدم المصغرة، وهو ما سيشجع لاعبي المهجر كثيرا على الانضمام للمنتخبات المغربية.

وعرفت الأشهر القليلة الماضية التحاق عدد من اللاعبين المزدوجي الجنسية كسفيان الشعراوي لاعب نادي هوفو كوبو الهولندي، ويوسف بنسلام حارس روتردام، الأمر الذي كان أثار ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية الهولندية، التي أعلنت قلقها من فقدانها للاعبين المكونين في الأراضي المنخفضة، وتدرجوا في الفئات العمرية للمنتخبات الهولندية.
 

شارك: