محترف أتالانتا يحدد فكرة "خاطئة" في عقلية اللاعب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 17:59
راضي شنيشل مدرب العراق الأولمبي (يمين) وإلى جانبه مصطفى عمران محترف أتالانتا الإيطالي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد المحترف العراقي في صفوف أتالانتا الإيطالي، مصطفى عمران، فكرة وصفها بـ"الخاطئة" في عقلية اللاعب العراقي، فيما شخص أبرز التحديات التي واجهته خلال مشاركته في بطولة الدوحة الدولية للمنتخبات الأولمبية في شهر مارس/ آذار الماضي.

ويعد مصطفى عمران أحد المواهب الشابة المنتظرة في الكرة العراقية، حيث يلعب في مركز قلب الدفاع ويبلغ من العمر 18 عاماً فقط.

وقال عمران في تصريحات إعلامية: "مدرب منتخب شباب العراق، وجَّه لي دعوة للانضمام إلى منتخب ليوث الرافدين في العام الماضي؛ لكني حينها لم أكن مستعداً لتمثيل المنتخب أما في الوقت الحالي، فأنا جاهز لتلبية أي دعوة لأنني قادر على تقديم الإضافة ومساعدة المنتخب لتحقيق أهدافه".

وأضاف: "لم أتردد في اختيار العراق وسعيد جداً بتمثيل المنتخب الأولمبي العراقي وعائلتي كانت فخورة بي، أطمح لتمثيل المنتخب العراقي الأول مستقبلاً، وكذلك تمثيل أندية كبيرة في القارة الأوروبية".

ودعا عمران اللاعبين العراقيين المغتربين إلى "عدم التخوف من تمثيل المنتخبات العراقية، والمباردة لخوض التجربة، كون العراق مليء بالمواهب الجيدة".

وتحدث عمران عن تجربته مع المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة الدوحة التي أجريت الشهر الماضي، قائلاً: "واجهت صعوبة في اللعب مع المنتخب الأولمبي؛ لأن زملائي لم يفهمونني بنسبة 100% والجميع يلعب كرة القدم البطيئة التي تسهم في تخفيض الرتم".

وأضاف: "عدم التفاهم منطقي لأننا لم نتدرب سوى 3 أيام والمدرب راضي شنيشل يحاول حل هذا الأمر بمزيد من التدريبات"، مشيراً إلى أن "بعض اللاعبين العراقيين يفهمون كرة القدم بأنها حرب، لكنها في الواقع تحتاج إلى الفكر والانتقال السلس بالكرة".

وعن رأيه بزملائه في المنتخب الأولمبي، أوضح عمران: "زيد تحسين وكرار سعد ونهاد محمد بإمكانهم اللعب في إيطاليا وأوروبا لما يمتلكونه من خصائص مميزة"، مشيراً إلى أن "مشكلة اللاعب العراقي تكمن في التسويق لأنه غير متابع من قبل أندية أوروبا"، ذاكراً أن "اللاعبين علي الموسوي وعلي حيدر، هما أكثر اللاعبين مزاحاً في المنتخب الأولمبي ولا يكفون عن ذلك".

وعن تجربته مع رديف أتالانتا الإيطالي وسبب تغيبه عن المباريات الأخيرة، أوضح اللاعب العراقي قائلاً: "غيابي عن مباريات أتالانتا الأخيرة سببها تغير المدرب، لأن إمكاناتي لا تتلاءم مع أفكاره، الأمور هذا العام لم تجرِ كما كنت أطمح إليها، لكني أفعل ما بوسعي لتحسين الأوضاع".

وأكمل عمران: "مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، تفهم حالتي البدنية وأبلغني بأن مشاركتي مع الأولمبي ستزداد تدريجياً، أفعل ما بوسعي للاستمرار بلعب كرة القدم وفي الصيف المقبل قد أنتقل إلى فريق آخر غير أتلانتا".

يُذكر أن عمران انضم إلى أتالانتا قادماً من شباب نورشوبينج السويدي، وسبق له أن مثّل منتخب السويد للناشئين في أربع مواجهات.

شارك: