مجازفة كاساس تهدد بضياع حلم العراق في تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر اللاعب العراقي السابق نبراس سلمان، من خطورة ما وصفها بـ"مجازفة" مدرب العراق خيسوس كاساس في تصفيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، مشيرًا إلى أن ذلك قد يهدد حلم "أسود الرافدين" بتحقيق حلم التأهل إلى المونديال.

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

كاساس يتلقى رسالة تحذير بسبب المجازفات

وقال سلمان لـwinwin: "مدرب المنتخب العراقي منح الفرصة لحراس المرمى ولا سيما الحراس الشباب مثل علي كاظم وحسين حسن ليكونوا بدلاءً للحارس الأول جلال حسن، من الجيد أن يكافئ المدرب هؤلاء الحراس بالاستدعاء لكن للأسف هما لم يحصلا على فرصتهما للمشاركة بالشكل المطلوب وهما حالياً لم يلعبا أي مباراة دولية مع المنتخب العراقي الأول".

وأضاف: "الحارس حسين حسن كان مميزاً جداً مع منتخب شباب العراق وأخيراً مع المنتخب الأولمبي سواء في كأس آسيا أو في أولمبياد باريس، لكن لم نر مستويات الحارسين في المنتخب العراقي الأول، على الرغم من أن منتخب أسود الرافدين خاض العديد من المباريات الودية في العام الحالي وحتى العام الماضي".

وتابع: "المدرب جرب اللاعبين في كل المراكز ولكن المركز الوحيد الذي تجاهله ولم يجرب فيه هو مركز حراسة المرمى، حتى في المباريات الودية كان يعتمد على جلال حسن ولم يمنح الفرصة للشباب، الآن ومع وجود الحارسين علي كاظم وحسين حسن، أعتقد أن قرار المدرب الإسباني بالنسبة لثلاثي حراسة المرمى يعتبر مجازفة كبيرة للغاية ويجب الحذر منها كثيراً".

وأكمل قائلاً: "كنت أتمنى أن يستدعي المدرب حارسين من ذوي الخبرة للمنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم على وجه الخصوص، لأن المنافسة فيها صعبة للغاية ولا يمكن التكهن بمجريات المباريات، لا أعلم ما الذي سيفعله كاساس لو تعرض الحارس جلال حسن إلى إصابة وعلى من سيعتمد في النهاية لأن الاختيار سيكون صعباً بين علي كاظم وحسين حسن".

وأتم حديثه قائلاً: "قيمة الحراس الخبرة مثل محمد حميد وأحمد باسل وفهد طالب، ستظهر حين يلعب المنتخب العراقي مباريات في ملاعب كبيرة وتضم آلاف الجماهير مثل ملعب سول في كوريا الجنوبية، أعتقد أن خوض مباراة في ملعب كهذا سيكون صعباً جداً على الحراس الشباب".

جدير بالذكر أن قائمة كاساس الأولية لتصفيات كأس العالم 2026، تضم حراس المرمى جلال حسن وحسين حسن وعلي كاظم.

شارك: