متحف ريال مدريد يواجه مشكلة بسبب دوري أبطال أوروبا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 17:08
أرشيفية- فلورنتينو بيريز ومن خلفه ألقاب دوري أبطال أوروبا داخل متحف ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه متحف ريال مدريد مشكلة مستقبلية، تتعلق بمجسم بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يمتلكها النادي الملكي، وذلك بعد وصول المرينغي إلى 15 لقبًا في تاريخه.

ونال ريال مدريد اللقب الخامس عشر في تاريخه، عقب الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت الماضي 1 يونيو/ حزيران بفضل ثنائية داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور.

واعتاد النادي الملكي على وضع ألقاب دوري أبطال أوروبا في متحف ريال مدريد، المُخصص للألقاب التي نالها على مدار أكثر من 100 عام.

متحف ريال مدريد يستقبل لقب الخامسة عشرة

ويوجد متحف ريال مدريد في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث يتم عرض جميع الألقاب التي تحصل عليها النادي، الستة القديمة التي فاز بها في الفترة بين عامي 1956 و1966، إلى جانب التسعة الجديدة التي فاز بها مُنذ عام 1998 وحتى الآن.

متحف ريال مدريد يواجه مشكلة مستقبلية

وستكون هُناك مشكلة مستقبلية في متحف ريال مدريد إذا نال النادي الملكي ألقابًا أخرى، فلن يجد رئيس النادي فلورنتينو بيريز مكانًا من أجل وضع كؤوس جديدة.

وقالت منصة "ريليفو" الإسبانية، بعد أن قامت بحساب المساحة المخصصة لألقاب دوري أبطال أوروبا في متحف ريال مدريد إن المتحف لن يتسع إلا لثلاثة ألقاب أخرى فقط، ما يعني أنه يجب أن يخضع للتوسعة.

ويبلغ طول كأس أوروبا القديمة حوالي 32 سم، بينما الجديدة طولها 49 سم، والألقاب الـ15 معًا، يبلغ طولها حوالي 6.3 مترًا، فيما المساحة المخصصة لألقاب دوري أبطال أوروبا تبلغ حوالي 8 أمتار فقط، ما يعني أنها لن تستوعب أكثر من 3 ألقاب أخرى جديدة.

وكانت الكؤوس الأوروبية تُوضع سابقًا في قاعة اجتماعات سانتياغو برنابيو (قبل تجديد الملعب)، وتظهر صورة للغرفة نشرها النادي في عام 2017، خزانة زجاجية تحتوي على كؤوس أوروبا الـ12 التي كان يمتلكها ريال مدريد في ذلك الوقت.

ومع أعمال التطوير في سانتياغو بيرنابيو، تم توسيع المكان المخصص ويحمل الآن المزيد من الألقاب، وسيتعين توسعته مرة أخرى إذا أكمل ريال مدريد هيمنته على دوري أبطال أوروبا.

شارك: