متجاهلًا محرز وإبراهيموفيتش.. نجم الأهلي السعودي يختار لاعبه السوبر!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
من احتفال لاعبي الأهلي السعودي بالفوز على الوصل الإماراتي ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة (X/ALAHLI_FC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نجم الأهلي السعودي وأحد قادته عن هوية ومواصفات لاعبه المثالي، مفاجئًا الجميع بتجاهل اسمين كبيرين ممّن زاملهما في مشواره الكروي، وهما الجزائري رياض محرز حاليًا وأسطورة ميلان الإيطالي، زلاتان إبراهيموفيتش سابقًا.

ويعدّ لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسييه، الذي عُيّن كأحد قادة الفريق منذ موسمه الأول مع "قلعة الكؤوس"، أحد أبرز أسلحة المدرب الألماني ماتياس يايسله، منذ حضوره للفريق الجداوي خلال الميركاتو الصيفي من العام الماضي 2023، قادمًا من برشلونة الإسباني.

وبصم مايسترو الأهلي السعودي على مسيرة كبيرة في الدوريات الأوروبية، قادته لعدد من المحطات، من أهمها، أتالانتا وميلان الإيطاليين وبرشلونة الإسباني، حيث توّج بلقبي الـ"كالتشيو" و"لا ليغا". أمّا دوليًا، فقد حصد لقب كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي نظمتها بلاده في 2023، في أحد أبرز إنجازات مشواره، الذي بدأ قبل 14 عامًا في أبيدجان.

قائد الأهلي السعودي يتجاهل محرز وإبراهيموفيتش!

في هذا الإطار، نشر الحساب الرسمي لمسابقة دوري روشن السعودي على منصة "X" مقطع فيديو للنجم الإيفواري، وهو بصدد تقديم اختياراته الشخصية للاعب السوبر من بين مواصفات الأسماء التي زاملها في الفرق التي لعب لمصلحتها، ومن وجهة نظر فنية بحتة.

واختار قائد الأهلي السعودي، زميله السابق في برشلونة ونجم باريس سان جيرمان الحالي، عثمان ديمبيلي، في خانة اللاعب "الأذكى" وصاحب أفضل قدم يسرى، في حين حدّد البرتغالي رافاييل لياو الذي لعب معه بألوان ميلان في خانة "الأكثر مهارة" وصاحب أفضل قدم يُمنى، إلى جانب مواطنه في منتخب "الأفيال" جيرفينيو، جناح أرسنال السابق، الذي اعتبره أيضًا "اللاعب الأسرع".

والملاحظ أنّ اختيارات كيسييه تجاهلت عددًا من اللاعبين المميزين الذين زاملوه سواء في ميلان أو برشلونة أو حتى بين صفوف "الراقي" حاليًا، ومن أبرز هؤلاء نذكر الأيقونة السويدية إبراهيموفيتش والقناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي وساحر خط الوسط الإسباني بيدري، بالإضافة إلى زميله الحالي، الجزائري رياض محرز.

ويعيش نجما الأهلي السعودي كيسييه ومحرز، حالة من التنافس المحتدم "رياضيًا" داخل الفريق، حيث يتقاسمان المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف منذ حلولهما بصفوف الفريق، وبفارق هدف يتيم حتى الآن خلف الهداف، فراس البريكان (13 هدفًا).

وتعتبر أرقام كيسييه -مقارنة بمحرز الذي يشغل خطة جناح هجومي- مذهلة بسبب مركزه كمتوسط ميدان دفاعي، التي تجعله بعيدًا نوعًا ما عن المرمى، غير أنّ مهاراته الاستثنائية في تنفيذ ركلات الجزاء والتسديدات البعيدة، سمحت له بالتنافس بشراسة مع زملائه في خط الهجوم.

وخاض اللاعب الذي ينتهي عقده في يونيو/ حزيران 2026، بقميص الأهلي، 43 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن، وأحرز 12 هدفًا، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته التسويقية 18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن الدولي الإيفواري صاحب الـ27 عامًا، لم يستطع اعتلاء منصات التتويج خلال موسمه الأول مع النادي الجداوي، الذي شهد احتلال الأهلي للمركز الثالث في الدوري السعودي، فيما خرج من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: