بهدفه في النصر.. فرانك كيسييه يضع اسمه ضمن لائحة غير مُتوقعة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
-
آخر تعديل:
2024-09-13 23:31
من احتفال فرانك كيسييه محترف الأهلي بهدفه في شباك النصر (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح فرانك كيسييه باب التسجيل خلال مباراة فريقه الأهلي أمام مضيفه النصر، أمسية الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، في قمة الجولة الـ3 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وجاء هدف التقدم من قذيفة قوية للاعب الوسط الدولي الإيفواري، لم يستطع البرازيلي بينتو حارس نادي النصر التصدي لها، وسكنت شباكه عند الدقيقة 57.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى النهاية، أدرك النصر هدف التعادل الثمين عند الدقيقة 90+9، وذلك بالنيران الصديقة عن طريق بسام الحريجي "بالخطأ في مرماه".

بهذا التعادل على ملعب "الأول بارك"، رفع نادي النصر رصيده إلى 5 نقاط في المركز السادس مؤقتًا بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، وأصبح رصيد الأهلي 4 نقاط في المرتبة التاسعة.

فرانك كيسييه.. لاعب خط وسط يعرف طريق الشباك

بهدفه في الشباك النصراوية، أصبح فرانك كيسييه ثاني أكثر لاعبي "الراقي" تسجيلاً للأهداف في بطولة الدوري، منذ حضوره للفريق الجداوي خلال الميركاتو الصيفي من العام الماضي 2023، رغم أنه يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع، وهو أمر قد يكون غريبًا بالنسبة للكثيرين.

ويملك كيسييه في رصيده الحالي 11 هدفًا، بالتساوي مع زميله الجزائري رياض محرز، فيما يحتل صدارة هذه القائمة المهاجم الدولي السعودي فراس البريكان صاحب الـ13 هدفًا.

واستطاع لاعب الوسط الإيفواري أن تكون له بصمة تهديفية واضحة مع الأهلي خلال مبارياته مع الأندية السعودية الكبيرة؛ إذ نجح في هز شباك فرق النصر، الاتحاد، والشباب، وأخفق في التسجيل فقط أمام الهلال.

الأهلي فرانك كيسيه الدوري السعودي روشن (Twitter/ ALAHLI_FC) ون ون winwin


ويبلغ فرانك كيسييه من العمر 27 عامًا، وقد انضم للأهلي قادمًا من نادي برشلونة الإسباني، ويُعد من أهم الأعمدة الأساسية في تشكيلة فريقه؛ لما له من ثقل دفاعي وتأثير هجومي في وسط الملعب.

وخاض اللاعب 34 مباراة ببطولة دوري روشن السعودي، وأحرز 11 هدفًا، وقدّم 5 تمريرات حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب الإيفواري 18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2026.

تجدر الإشارة إلى أن الدولي الإيفواري لم يستطع اعتلاء منصات التتويج خلال موسمه الأول مع النادي الجداوي، الذي شهد احتلال الأهلي للمركز الثالث في بطولة دوري روشن، فيما خرج من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام فريق أبها بنتيجة (2-1).

شارك: