مباشر| مباراة المغرب وكرواتيا لحظة بلحظة

2022-12-17 22:02
من مباراة كرواتيا والمغرب لتحديد المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الكرواتي، أمسية السبت 17 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد "خليفة الدولي"، في المواجهة المُرتقبة لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وشهدت بطولة كأس العالم على أرض قطر تقديم "أسود الأطلس" مستويات رائعة، منذ بداية دور المجموعات، بتعادلهم سلبًا مع كرواتيا، ثم فوزهم على بلجيكا 2-0، وكذلك على كندا 2-1، قبل إقصائهم المنتخب الإسباني، أحد المرشحين البارزين للتتويج باللقب، من دور الـ 16 بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي، ومن ثم الانتصار على البرتغال 1-0 في ربع النهائي، قبل الخسارة أمام المنتخب الفرنسي 0-2 في نصف النهائي.

ويسعى المنتخب المغربي لتتويج جهده في مونديال 2022 من خلال تخطي عقبة المنتخب الكرواتي، وتحقيق الميدالية البرونزية، وإرضاء الجماهير المغربية التي رافقت الفريق بكثافة في قطر.

وعلى الجانب الآخر، يأمل المنتخب الكرواتي، الذي تلقى خسارة ثقيلة (0-3) أمام المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي 0-3، لتحقيق المركز الثالث ونيل البرونزية، بعدما حلَّ وصيفًا في مونديال روسيا 2018.

ويدير المواجهة بين كرواتيا والمغرب الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، وسط حضور جماهيري يفوق حاجز الـ45 ألف مشجع في استاد "خليفة".

تشكيل المغرب في مواجهة كرواتيا

ياسين بونو
أشرف حكيمي - جواد الياميق - أشرف داري - يحيى عطية الله
سفيان أمرابط - عبد الحميد صابيري - بلال الخنوس - حكيم زياش - سفيان بوفال
يوسف النصيري

تشكيل كرواتيا في مواجهة المغرب 

دومينيك ليفاكوفيتش
جوسكو غفارديول - جوسيب سوتالو - جوسيب ستانيشيتش - ميسلاف أورسيتش
إيفان بيريسيتش - ماتيو كوفاسيتش - لوكا مودريتش - لوفرو ماجر - أندري كراماريتش
ماركو ليفايا

مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022.. لحظة بلحظة

90+6" نهاية المباراة بفوز كرواتيا على المغرب 2-1، ليحصل المنتخب الكرواتي على المركز الثالث وبرونزية كأس العالم قطر 2022، فيما حصد المنتخب المغربي المركز الرابع من خلال مشاركته المونديالية التاريخية.

90+6" الحظ يُعاند المنتخب المغربي، بعد كرة عرضية من يحيى عطية الله، وضربة رأسية من يوسف النصيري تمر أعلى العارضة بقليل.

89" يوسف النصيري يُطالب بركلة جزاء بعد احتكاك داخل منطقة الجزاء مع المدافع الكرواتي جوسيب ساتالو، والحكم عبد الرحمن الجاسم يؤكد عدم وجود مخالفة.

84" هجمة مرتدة خطيرة، ينفرد على إثرها اللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بالمرمى، لكن تسديدته تمر بجوار القائم الأيسر.

79" كرة عرضية من حكيم زياش؛ لكنها لا تجد مَن يقابلها من لاعبي المنتخب المغربي.

76" ضغط متواصل من المنتخب المغربي واستبسال دفاعي للمنتخب الكرواتي.

74" توغل خطير من حكيم زياش، وتمريرة إلى حكيمي يبعدها الدفاع الكرواتي في اللحظة الأخيرة، واللاعب المغربي يسقط، لكن الحكم عبد الرحمن الجاسم من جديد يُشير باستمرار اللعب.

73" سقوط من جوسكو غفارديول داخل حدود منطقة الجزاء، بعد احتكاك مع سفيان أمرابط، الذي عاد للعب في مركز قلب الدفاع، والحكم يُشير باستمرار اللعب.

72" دومينيك ليفاكوفيتش يُنقذ مرماه من هدف مُحقق، بعد انفراد يوسف النصيري، لكن الأخير سدّد في جسد الحارس الكرواتي.

67" التغييرات تتوالى في المباراة؛ بنزول الثلاثي المغربي بدر بانون وأنس الزروري وسليم أملاح بدلًا من أشرف داري وسفيان بوفال وجواد الياميق، وتغييرين في صفوف كرواتيا؛ بإشراك ماريو باساليتش وبرونو بيتكوفيتش بدلاً من لوفرو ماجر وماركو ليفايا.

61" تغيير أول في صفوف المنتخب الكرواتي؛ بنزول نيكولا فلاسيتش وخروج أندري كراماريتش.

58" المنتخب المغربي يحاول التحكم بزمام الأمور، لكن دون خطورة حقيقية على الدفاعات الكرواتية.

56" تغيير ثانٍ لمدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، بنزول لاعب الوسط عز الدين أوناحي وخروج بلال الخنوس.

52" تناقل للكرة بين لاعبي كرواتيا. الكرة تصل إلى داخل منطقة الجزاء، وتذهب إلى لوفر ماجر، الذي لعبها عرضية، ثم  أبعدها الدفاع المغربي إلى ركلة ركنية.

47" ركلة ركنية للمنتخب الكرواتي، يُبعدها يوسف النصيري، ليُنهي الخطورة على دفاعات المنتخب المغربي.

46" بداية الشوط الثاني من المباراة. تغيير في منتخب المغرب بدخول إلياس شاعر بدلًا من عبد الحميد صابيري.

45+2" نهاية الشوط الأول بتقدم كرواتيا على المغرب 2-1.

42" المنتخب الكرواتي يستعيد التقدم من جديد، بعد تصويبة رائعة من ميسلاف أورسيتش في أقصى الزاوية اليسرى، تصطدم بالقائم وتسكن الشباك.

40" تصويبة أرضية زاحفة من حكيم زياش، تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى المنتخب الكرواتي.

37" ركلة ركنية ينفذها حكيم زياش باقتدارٍ، يرتقي لها يوسف النصيري، ويلعبها برأسه بجوار القائم بقليل.

29" جملة بينية رائعة بين حكيمي وزياش، على إثرها يصل الظهير الأيمن المغربي إلى حدود منطقة الجزاء، ويرسل كرة عرضية تمر بغرابة من أمام يوسف النصيري.

26" كرواتيا تواصل صنع الخطورة من الركلات الثابتة، بعد عرضية من لوفرو ماجر، استقبلها إيفان بيريسيتش برأسه أعلى العارضة المغربية.

24" خطأ في إبعاد الكرة من يحيى عطية الله، لتصل الكرة إلى مودريتش على حدود منطقة الجزاء. راوغ مودريتش وسدّد بيسراه، لكن ياسين بونو كان بالمرصاد، مُنقذًا مرماه ببراعة.

18" كرواتيا تواصل الضغط العالي على لاعبي المغرب، وتهديد جديد على مرمى بونو بعد عرضية من بيريسيتش، يستقبلها كراماريتش برأسه، لكن يتصدى لها حارس المنتخب المغربي.

16" تدخل رائع من أشرف حكيمي على ماركو ليفايا، الذي كان يريد التوغل داخل منطقة الجزاء، لكن الظهير الأيمن المغربي يُبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

14" بعد هدف تعادل المغرب، تضغط كرواتيا مُجددًا، وتسديدة قوية من لوفرو ماجر تذهب أعلى العارضة.

9" الرد المغربي يأتي سريعًا بطريقة مشابهة لهدف تقدُّم كرواتيا، بعد ركلة ثابتة نفّذها حكيم زياش، أبعدها الدفاع الكرواتي، ووصلت إلى أشرف داري، الذي وضعها برأسه في مرمى الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

7" كرواتيا تفتتح باب التسجيل، عن طريق كرة رأسية من جوسكو غفارديول، بعد جملة تكتيكية، بدأت من لوكا مودريتش إلى إيفان بيريسيتش، الذي مررها إلى غفارديول، ليضعها في شباك الحارس ياسين بونو.

3" المنتخب الكرواتي يبدأ اللقاء بضغط عالٍ مع تراجع دفاعي للمغرب.

1" انطلاق المباراة بين المغرب وكرواتيا.

شارك: