كرواتيا "بوابة المغرب" نحو إنجاز جديد لقارة أفريقيا والعرب

2022-12-17 15:12
جماهير المغرب ساندت منتخب بلادها بقوة في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب المغرب على موعد مع التاريخ حين يواجه كرواتيا اليوم على ملعب خليفة الدولي في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال كأس العالم قطر 2022، إذ يملك فرصة ثمينة لوضع العرب وقارة أفريقيا في مكانة غير مسبوقة من تاريخ البطولة.

وإذا ما فاز المغرب على كرواتيا وحصد الميدالية البرونزية، فسيكون أول منتخب في تاريخ العرب وقارة أفريقيا يحتل المركز الثالث على مدار تاريخ بطولة كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930 من خلال النسخة التي أقيمت في دولة الأوروغواي.

ولم يسبق أن فاز منتخب بالمركز الثالث في أي من مسابقات كأس العالم من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، في دلالة على سيطرتهما على المراكز المتقدمة في البطولة، وإذا استطاع المغرب حصد البرونزية اليوم فسيضيف إنجازًا فريدًا في مشاركته التاريخية بالمونديال القطري.

وكانت كوريا الجنوبية عندما استضافت البطولة بمشاركة اليابان عام 2002 على مقربة من تحقيق الحلم من خلال البوابة الآسيوية، ولكنها فشلت وخسرت في مباراة تحديد المركز الثالث أمام تركيا (3-2) .

واستطاع المغرب تحقيق الكثير من المفاجآت في النسخة الحالية من المونديال بداية من تصدر مجموعته على حساب بلجيكا وكندا وكرواتيا ومروراً بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي ثم إبعاد البرتغال من دور الثمانية بهدف يوسف النصيري.

وأكد خبراء تحكيميون تعرض المغرب لظلم من الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس الذي تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء له، ما دفع الاتحاد المغربي لكرة القدم للتقدم باحتجاج ضده.

شارك: