مباريات الدوري الإيطالي تُقطع عن الصين

2021-06-08 09:01
حجب مباريات الدوري الإيطالي عن الصين (Getty)
Source
+ الخط -

كشف موقع "كالتشيو ميركاتو" أنه تم إيقاف العمل باتفاقية بث مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم في الصين، وذلك بعد تخلف الجهة الناقلة الصينية، عن سداد الدفعات المالية المستحقة عليها، ما دفع بالجهات المسوقة إلى قطع شارة البث، بعدما تم منح الطرف الناقل أكثر من فرصة للسداد لكنه لم يلتزم.

وعلق القائمون على تلفزيون PPTV الناقل لمباريات الكالتشيو في الصين على ذلك القرار، موضحين أن الخلاف يعود إلى منح  الجهات الإيطالية، حقوق البث في الصين إلى طرف ثالث في الصين على الرغم من وجود اتفاقية صريحة، وردًا على هذا الانتهاك فقد طلب الناقل الحصري خصما كبيرا على المبلغ المتفق عليه، الأمر الذي رُفض من قبل الإيطاليين.

من جانبه ردت الجهات الإيطالية المسؤولة عن تعاقدات البث التلفزيوني لبطولة الدوري وقال المتحدث باسم شركة IMG: "يمكننا أن نؤكد أننا قطعنا إشارة مشاهدة بطولة الدوري الإيطالي على PPTV بعد عدم - دفع الأقساط المتأخرة. واستمرت الحوارات بين الطرفين لأشهر ومنحت IMG تأجيلات متكررة للمدفوعات، لكن اليوم لم يعد بإمكاننا ضمان توزيع المحتوى في العالم في وقت توجد فيه مثل هذه المبالغ الكبيرة المتبقية".

ويعد فريق إنتر ميلان من المتضررين من هذا الخلاف لكون شركة سونينغ المالكة لحقوق النقل هي أيضا من تملك النادي الأسود والأزرق، وبات يعيش في مرحلة قلق من استمرار هذا الخلاف، لا سيما أن ملكية النادي تعود لشركة صينية، وضخت فيه استثمارات كبيرة خلال السنوات الماضية، بهدف تعزيز مكانته على الصعيدين المحلي والأوروبي.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: