مباراة فاركو ترسّخ مهارة استثنائية للاعبي الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 14:44
نجم الزمالك زيزو خلال مباراة فاركو في الدوري المصري (تصوير: محمد يحيى)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الحصول على ركلات الجزاء مهارة في كرة القدم، وطريقة للوصول للمرمى الخصم، حيث تحدث الكثير من النجوم عن طرقهم لإجبار الخصم على القيام بالأخطاء في المنطقة الممنوعة.

وتكون ركلات الجزاء حاسمة أحيانًا خلال المباريات، وتفصيلة مهمة لحسمها أو تغيير مسار اللقاء، وترتكز في المقام الأول على مهارة اللاعب في الحصول عليها، من دون الحاجة لتكتيكات هجومية للوصول لمرمى الخصم من اللعب المفتوح.

الزمالك في الدوري المصري رسخ هذه الحقيقة في المباراة الأخيرة له أمام فاركو، عندما تحصل أحمد سيد زيزو على ركلة جزاء ترجمها بنجاح لهدفه التاسع في الدوري المصري هذا الموسم.

وتعد هذه ركلة الجزاء رقم 50 التي تحصل عليها الزمالك في الدوري المصري في آخر 5 مواسم، كأكثر فرق الدوري المصري حصولاً على ركلات الجزاء، متفوقًا على الأهلي والمصري (47 ركلة جزاء).

لاعبو الزمالك وركلات الجزاء المكتسبة

يمتلك الفارس الأبيض في صفوفه 3 من بين أكثر لاعبي الدوري المصري حصولاً على ركلات جزاء في السنوات الـ5 الأخيرة، كما يوضح الجدول أدناه.

الترتيباللاعب ركلات الجزاء المكتسبة
1-محمد جريندو12
2-حسام حسن10
3-سيف الدين الجزيري9
4-مصطفى شلبي8
5-أحمد سيد زيزو8

ويعد محمد جريندو أكثر اللاعبين حصولاً على ركلات جزاء بـ12 ركلة، يليه مهاجم سموحة حسام حسن (10 ركلات جزاء مكتسبة)، ثم يأتي ثلاثي الزمالك سيف الدين الجزيري (9 ركلات جزاء مكتسبة)، ومصطفى شلبي وأحمد سيد زيزو (8).

ويستعد عملاق ميت عقبة لكلاسيكو الكرة المصرية أمام الإسماعيلي لحساب الجولة 30 من مسابقة الدوري المصري، على ملعب القاهرة الدولي يوم الأحد المقبل.

ويحتل الزمالك المركز العاشر برصيد 35 نقطة من 23 مباراة، بعد خصم 3 نقاط من رصيده، فيما يحتل الإسماعيلي المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين انتهى بنتيجة 0-0 في مباراة أقيمت في استاد الإسماعيلية، وكان أول لقاء تحت قيادة البرتغالي جوزيه غوميز المدير الفني الحالي لنادي الزمالك.

شارك: