لماذا استبعد الركراكي زياش ودياز ونجم الزمالك الجديد؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 17:33
حكيم زياش نجم منتخب المغرب (Getty)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعرض وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول، قائمة "أسود الأطلس" التي سيعتمد عليها في المباراتين القادمتين أمام منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

شهدت قائمة منتخب المغرب غياب لاعبين بارزين أمثال حكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، وإبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، ولم يستدعِ القائد السابق رومان غانم سايس، مدافع السد القطري، وأشرف داري لاعب الأهلي المصري.

الركراكي يوضح سبب غياب زياش عن قائمة المغرب

وبرر الركراكي غياب حكيم زياش، بسبب الإصابة التي يُعاني منها، الأمر نفسه بالنسبة لمهاجم الفريق الملكي إبراهيم دياز، لكن السؤال العريض ظل حول زياش، بعدما رجحت بعض الجماهير المغربية، أن يكون استبعاده عقوبة له على التدوينة السابقة التي هاجم فيها حكومة المغرب وبلدان أخرى بسبب القضية الفلسطينية.

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن غياب زياش هو بسبب الإصابة وعدم الجاهزية، إذ لم يُشارك منذ فترة طويلة مع ناديه غلطة سراي.

كما برر مدرب المغرب غياب محمود بنتايك الوافد الجديد على نادي الزمالك المصري، على أنه يُتابعه في المباريات التي يخوضها، ولم يكن يلعب مع فريقه السابق سانت إيتيان الفرنسي، وانتقل قبل فترة قصيرة للفارس الأبيض.

وطلب الركراكي من بنتايك مواصلة التطور مع الزمالك المصري الذي تُوج معه قبل أيام بلقب السوبر الأفريقي، وضرب له مثلًا بسفيان رحيمي نجم العين الإماراتي وأيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني، حيث غابا لفترة طويلة وواصلا العمل إلا أنهما مُنِحا الفرصة.

قائمة منتخب المغرب لمواجهة أفريقيا الوسطى

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، صلاح الدين شهاب

الدفاع: أشرف حكيمي، محمد الشيبي، عبد الكبير عبقار، جمال حركاس، نايف أكرد، عبد الحميد أيت بودلال، نصير مزراوي، آدم أزنو.

وسط الميدان: عز الدين أوناحي، رضا بلحيان، إسماعيل الصيباري، أسامة تيرغالين، سفيان أمرابط، بلال الخنوس.

الهجوم: إلياس أخوماش، أمين عدلي، إلياس بن الصغير، سفيان رحيمي، يوسف النصيري، أسامة الصحراوي، عبد الصمد الزلزولي، أيوب الكعبي.

شارك: