مباراة تركيا والنمسا تشهد أسرع هدف في تاريخ إقصائيات اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 00:27
من مباراة تركيا والنمسا في ثمن نهائي يورو 2024 (X: euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة تركيا والنمسا سهرة الثلاثاء 2 يوليو/ تموز، أسرع هدف في تاريخ المباريات الإقصائية في كأس أمم أوروبا، عندما سجل التركي ميريح ديميرال هدفًا لصالح المنتخب التركي في الدقيقة الأولى من مباراة ثمن نهائي يورو ألمانيا 2024.

أقيمت المباراة في ملعب نادي لايبزيغ شرقي ألمانيا، وسط حضور جماهيري غفير، وبإدارة الحكم آرثور مانويل دياش.

المنتخب التركي صعد إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بعدما احتل وصافة المجموعة السادسة خلف البرتغال، في حين بلغ المنتخب النمساوي الدور الثاني بعد أن تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه العملاق الفرنسي.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب التركي بهدفين مقابل هدف واحد، ليتقدم إلى ربع النهائي لأول مرة منذ 16 عامًا.

مباراة تركيا والنمسا تشهد أسرع هدف إقصائي

احتاج ديميرال إلى 57 ثانية فقط لفك الاشتباك وإحراز أول أهداف مباراة تركيا والنمسا المثيرة، حيث أصبح قلب دفاع النادي الأهلي السعودي صاحب أسرع هدف في تاريخ المباريات الإقصائية في كأس أمم أوروبا عبر كل النسخ.

ثنائية ديميرال الأولى لتركيا منذ 2008


المثير أن ديميرال عاد في الدقيقة 59 ليضيف الهدف الثاني للمنتخب التركي عندما ارتقى لركلة ركنية وحولها برأسه إلى الشباك.

وأصبح ديميرال أول لاعب تركي يسجل ثنائية في نهائيات كأس أمم أوروبا منذ نسخة عام 2008 التي وصل خلالها المنتخب العثماني إلى المربع الذهبي، كما أمسى المدافع الشاب أول لاعب في تاريخ كرة القدم التركية يسجل ثنائية في إقصائيات اليورو.

ثنائية ديميرال جعلته أول لاعب ينشط خارج أوروبا، يسجل ثنائية في اليورو، لتكون مباراة تركيا والنمسا قد كتبت عدة أرقام قياسية.

المباراة المقبلة لتركيا في يورو 2024

وضرب منتخب تركيا موعدًا ناريًا مع هولندا في ربع نهائي يورو 2024، حيث سيلعب رفاق ديميرال أمام الطواحين الهولندية يوم 6 يوليو الحالي في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وبالنسبة إلى بقية مباريات ربع النهائي الأخرى، سيلعب المنتخب الإنجليزي في مواجهة قوية أمام سويسرا، فيما يصطدم العملاقان فرنسا والبرتغال، أما المواجهة الأخيرة والأقوى فتجمع بين ألمانيا صاحبة الأرض وإسبانيا صاحبة الثلاثة ألقاب.

شارك: