مباراة الأهلي وضمك.. "الفار" يتلاعب بأعصاب الجماهير في "الجوهرة المشعّة"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 22:55
روبيرتو فيرمينو أحد "رعاة" السيناريو المجنون في مباراة الأهلي وضمك بدوري روشن (X/ALAHLI_FC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراة الأهلي وضمك سيناريوهات مثيرة بلغت حد الجنون، برعاية تقنية الفيديو المساعد "الفار"، الذي تلاعب بأعصاب الجماهير في مواجهة الفريقين لحساب منافسات المرحلة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وبفوزه على ضمك بنتيجة (4-2)، نجح الأهلي في العودة إلى سكة الانتصارات بعد تحقيقه فوزًا افتتاحيًا على حساب العروبة (2-0) ثم غيابه عنه في آخر مواجهتين لحساب المنافسة، إثر هزيمة مفاجئة على أرض الفتح بهدف دون رد وتعادل أمام النصر في قمة المرحلة الثالثة الماضية بهدف لمثله.

وجاءت مباراة الأهلي وضمك ليتنفس بعدها المدرب الألماني ماتياس يايسله وفريقه الصعداء، في ظل الحاجة الملحة لحصد النقاط الكاملة فيها لاستعادة ثقة الجماهير التي ذاقت الأمرّين قبل فرحة الفوز في مواجهة أدارها عبد الله الحربي وتلاعب "الفار" بأحداثها، قبل أن ترسو في بر الأمان.

مباراة الأهلي وضمك و16 دقيقة مجنونة في الوقت البديل

منذ بدايتها، حظيت مواجهة "الراقي" بضيفه في معقل "الجوهرة المشعّة" بمقادير الإثارة والتشويق، لا سيما بعد أن نجح الإسباني غابي فيغا في منح هدف التقدم مبكرًا لصاحب الأرض منذ الدقيقة (13)، قبل أن ينجح الضيوف في إدراك التعادل بتسديدة بعيدة المدى من توقيع أيمن فلاتة في الدقيقة التاسعة من الوقت البديل المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول.

الشوط الثاني من مباراة الأهلي وضمك حمل بدوره حدثًا سريعًا، بعد أن بدأ بهدف منذ الثواني الأولى للإنجليزي الوافد حديثًا من صفوف برينتفورد، إيفان توني.

هدف كان من المفترض أن يكون بداية لهيمنة أهلاوية على باقي أطوار اللقاء، ولكن على العكس تمامًا عاد الجزائري فاروق شافعي قائد ضمك لاستفزاز "قلعة الكؤوس" بهدف التعادل مجددًا في الدقيقة (66)، والذي استمرّ إلى حدود منح الحكم 11 دقيقة قبل أن يمدّدها إلى 16 كوقت بديل للشوط الثاني، ليبدأ بعد ذلك "الجنون" الحقيقي.

وكانت مباراة الأهلي وضمك منذ انطلاقتها سجالًا بين عنفوان الأهلي الهجومي وشجاعة ضمك المثيرة للإعجاب، وهو ما سمح بتسجيل 4 أهداف، غير أنّه ومع حلول الوقت البديل، انكمش ضمك في مناطقه الخلفية، ليتلقى ضربات هجوم "الراقي"والذي تمكّن بعد صبر طويل من إحراز الهدف الثالث بمتابعة مميزة للبديل البرازيلي فيرمينو في الدقيقة (90+8)، ولكن الحكم عبد الله الحربي جمّد مشاعر الجماهير بعد نقاش طويل مع غرفة "الفار" قبل تأكيد شرعية الهدف وتفجير فرحة جماهير "الجوهرة المشعة".

إثارة "الفار" لم تتوقف عند هذا الحد، فبعد هدف فيرمينو، جاء الدور على توني ليبصم على الثنائية في ظهوره الأول بقميص "أخضر جدة"، ولكنه اضطرّ هو الآخر للترقب قبل إضفاء الصبغة "الرسمية" على هدفه، لتنتهي أحد أبرز قمم المرحلة حتى الآن بتفوق الأهلي على ضمك بأربعة أهداف لاثنين، بعد أن كانت النتيجة سائرة نحو التعادل.

جدير بالذكر أنّ هذا الفوز هو الثاني تواليًا للأهلي بعد تغلبه على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف جاء عن طريق الإيفواري فرانك كيسيه، في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

شارك: